تـوقيـف مروّج مـخـدرات بعـلــي منجـلـــي
تمكنت فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بأمن ولاية قسنطينة، الأسبوع الفارط، من توقيف شخصين في قضيتين منفصلتين، لتورطهما في حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية وكذا قارورة غاز مسيل للدموع بالنسبة للموقوف الثاني.
وحسب بيان مصالح الأمن، وعلى إثر معلومات وردت الى المصلحة مفادها قيام شخص بترويج المخدرات بالوحدة الجوارية 6، تنقلت عناصر الفرقة على الفور إلى عين المكان، و قامت بتحديد المشتبه فيه، ليتمَّ توقيفه أمام إحدى المراكز التجارية، وبإخضاعه للملامسة الجسدية عثر بحوزته على قطعتين من المخدرات معدتين للترويج، وكمية من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي معتبر من عائدات الترويج، ليقتاد إلى مقر الفرقة لاستكمال إجراءات التحقيق.
أما القضية الثانية، فقد تمَّ على إثرها توقيف مشتبه فيه خلال دورية شرطية للفرقة، وحجز قارورة غاز مسيل للدموع كانت بحوزته، واقتياده إلى مقر الفرقة.
وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تمَّ إنجاز ملف الإجراءات الجزائية في حق المشتبه فيهما، عن تهمة حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة لغرض البيع، وعدم احترام الأحكام المتعلقة بالتوزيع بالتجزئة للمواد الصيدلانية المستعملة في الطب البشري، للأول، والثاني لحيازة وحمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي، وتقديمهما أمام النيابة المحلية.                             ف. خ

الرجوع إلى الأعلى