وفد من جامعة مونبوليي في زيارة لقسنطينة 1
يحل صباح غد، وفد من جامعة مونبوليي بجامعة قسنطينة 1، في إطار مشروع إيراسموس بلوس من أجل عقد اجتماعات لتقييم مسار التكوين في شهادة الليسانس المهنية في النقل واللوجيستيك، بالإضافة إلى الإطلاع على مدى تقدم إعداد مسار مماثل في مجال تسيير ومعالجة النفايات.
وتندرج الزيارة ضمن البرنامج المسمى بالبناء المشترك لعروض تكوين ذات إمكانية توظيف عالية “كوفي”، حيث أطلق في إطار مشروع إيراسموس بلوس، الذي اختيرت له جامعة مونبوليي كمنسق، في حين سيكون إلى جانب وفد الجامعة ممثلون عن “آرش مجلس غرونوبل” المختص في تأمين الجودة.
وسيتمحور اللقاء حول تقييم مسار الليسانس المهنية في النقل واللوجيستيك بعد ستة أشهر من انطلاقها في جامعة الإخوة منتوري، بالإضافة إلى مناقشة آليات إعداد مسار ليسانس مهنية في مجال تسيير ومعالجة النفايات بشعبة الإيكولوجيا والبيئة، من تخصص علوم الطبيعة والحياة. وسيتم إطلاق المسار الأخير مع الدخول الجامعي للسنة القادمة بحسب ما جاء في بيان صحفي صادر عن الجامعة، تلقت النصر نسخة منه.
واختيرت جامعة الإخوة منتوري لفتح المسارين المهنيين الجديدين في إطار برنامج “كوفي” من مشروع “إيراسموس بلوس” الأوروبي الموجه لتعزيز قدرات التعليم العالي، حيث انطلق قبل ثلاث سنوات ويضم حاليا 19 شريكا، من بينهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتسع جامعات جزائرية وثلاثة شركاء اقتصاديين واجتماعيين، على غرار غرفة التجارة والصناعة، فضلا عن جامعات اسبانية وفرنسية وبلجيكية وغيرها، حيث يسعى المشاركون فيه إلى تزويد الجامعات الجزائرية بمنهجية بنيوية لبناء مسارات ليسانس مهنية.             س.ح

الرجوع إلى الأعلى