شباب يفرضون إتاوات على العائلات للركن بغابة جبل الوحش
تفاجأ مواطنون قاموا بزيارة غابة جبل الوحش خلال الأيام الأخيرة، بشباب يطلبون منهم دفع إتاوات مقابل ركن السيارات، و هو ما أثار استياء الزوار الذين دخل بعضهم في ملاسنات مع هؤلاء الأشخاص.
و قال مواطنون للنصر، إن العديد من العائلات اتجهت إلى غابة جبل الوحش  في الفترة الأخيرة التي تزامنت مع تساقط الثلوج و العطلة الربيعية، و ذلك من أجل الترويح عن أنفسهم أمام نقص أماكن الترفيه و عدم إعادة فتح حظيرة التسلية الواقعة بنفس المكان، غير أنهم اصطدموا على غير العادة، بوجود شباب يطلبون منهم تسديد مبلغ 100 دينار مقابل ركن سياراتهم في الساحة المحاذية للبحيرة و القريبة من المطعم التابع لأحد الخواص.
و أضاف محدثونا أن هؤلاء الشباب استظهروا تذاكر قالوا لهم إنها خاصة بالركن، حيث استجاب البعض إلى هذا الطلب مرغمين، فيما دخل آخرون في مناوشات كلامية معهم، معبرين عن رفضهم لمثل هذه التصرفات التي وصفوها بغير القانونية، خاصة أنه لم يتضح إن كانت السلطات المحلية قد أجّرت المساحة المعنية للخواص.
و قد خلف هذا الوضع استياء كبيرا وسط الزوار الذين استغربوا مثل هذه التصرفات، حيث قالوا إنها زادت من معاناة عائلات تشتكي في الأصل من نقص مرافق للترويح عن النفس، لتلاحقها إتاوات الحظائر إلى غاية غابة جبل الوحش، التي يُفترَض أنها فضاء عمومي لا يُلزَم المواطنون بتسديد الأموال للركن فيه.
و يذكر أن غابة جبل الوحش تشهد حالة من الإهمال، فزيادة على الحرائق التي أتلفت مساحات واسعة منها، خلال العامين الماضيين، تنتشر الأوساخ بهذا الفضاء الذي تحولت بعض أجزائه إلى مرتع للمنحرفين، فيما تتعرض بحيراته الأربع كل صيف إلى الجفاف و تمتلئ بالقاذورات، ما صار يهدد الثروة النباتية بغابة تعتبر رئة قسنطينة و المتنفس الأول لعائلاتها، و كذا محطة للطيور المهاجرة.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى