الباعة الفوضويون بشارع فرنسا يحتجون أمام الديوان
نظم، أمس، باعة فوضويون بحي 19 جوان «شارع فرنسا»، وقفة احتجاجية أمام ديوان والي قسنطينة، للمطالبة بالسماح لهم بالعودة إلى نشاطهم بالشارع أو إيجاد أماكن بديلة، بعدما قامت مصالح الأمن بطردهم نهاية الأسبوع الماضي.
الباعة الذين كان عددهم حوالي العشرين، اعتصموا خلال الفترة الصباحية مقابل الديوان ، و طالبوا السلطات بالسماح لهم بمواصلة التجارة بوسط المدينة، أو إيجاد مكان آخر يمارسون فيه نشاطهم بشكل منظم، موضحين بأنهم لا يعرضون سلعهم على مستوى طريق حي 19 جوان، و إنما بمداخل الأحياء المجاورة كالطريق المؤدية إلى حي القصبة و بعض التفرعات الأخرى، كما يرون أنهم لا يعرقلون المارة بتجارتهم.
 و قد استقبل رئيس ديوان الوالي المحتجين و وجههم إلى بلدية قسنطينة، أين طلب منهم اختيار ممثلين عنهم للتحدث باسم الباعة البالغ عددهم حوالي 160، و رفع مطالبهم إلى البلدية من أجل النظر فيها. و قد قامت مصالح الأمن نهاية الأسبوع الماضي بطرد الباعة الفوضويين بعدة نقاط على مستوى شارع 19 جوان و تفرعاته، على غرار الطريق المؤدية إلى حي القصبة، حيث مست العملية عددا من الباعة الذين كانوا يمارسون نشاطهم بأماكن محددة منذ عدة سنوات، كما حجزت بعض السلع  ثم أعادتها إليهم في وقت لاحق، حيث لاحظنا يوم أمس، أن الشارع شبه خال من الباعة الفوضويين الذين كانوا يعرضون مواد مختلفة للبيع على قارعة الطريق، باستثناء القليل منهم، الذين ظلوا على مستوى نهاية الشارع بالقرب من ثانوية رضا حوحو.
و يجدر الذكر أن التجارة الفوضوية على مستوى شارع 19 جوان و الأحياء القديمة بوسط المدينة، عادت في الأشهر الأخيرة، بالرغم من حملات المداهمة المستمرة التي يقوم بها مصالح الأمن، إلا أنها تعود للظهور و الانتشار بمحيط شارع فرنسا، الذي يظل العصب الحيوي للشباب الذين يمارسون التجارة الفوضوية، نظرا للإقبال الكبير للمارة عليه.
سامي /ح

الرجوع إلى الأعلى