استكمال تهيئة قاعة برشاش للرياضة بعد شهر
عادت الحياة إلى ورشة تهيئة القاعة المتعددة الرياضات برشاش بلقاسم بحي فضيلة سعدان بقسنطينة، حيث من المُرتقب أن تُستلم بعد حوالي شهر، فيما سجلت العملية تأخرا كبيرا استمر لسنوات.
وأوضح مدير الشباب والرياضة لولاية قسنطينة في اتصال بالنصر، بأن مصالحه وجدت حلولا إدارية للمشاكل المطروحة والتي أدت إلى توقف ورشة الأشغال لوقت طويل في وقت سابق، مضيفا بأن الكثير من المعطيات تغيرت اليوم مقارنة بما كانت عليه الظروف عند انطلاق عملية إعادة الاعتبار للمرفق.
وأكد نفس المصدر بأن نسبة تقدم الأشغال على مستوى القاعة المتعددة الرياضات قد بلغت 85 بالمائة، في مقابل 83 بالمائة على مستوى ساحات اللعب التابعة لها، مشددا على أن المديرية والسلطات الولائية تولي هذا المشروع أهمية كبرى، لكنه نبه بأنه لن يستلم إلا بعد إتمام الإجراءات التقنية اللازمة.
ولاحظنا بمحيط القاعة المتعددة الرياضات برشاش بلقاسم بحي فضيلة سعدان، آليّات وعمّال يقومون بتهيئة مساحات اللعب المجاورة لها، في حين أكد لنا المدير بأن مصالحه ستتكفّل بمشروع مسبح المدينة الجديدة علي منجلي بعد الانتهاء من مشروع برشاش، مشيرا إلى أن سقف المسبح سيتم استيراده من الخارج.
وكان ملعب وقاعة برشاش قد أغلقا في وجه الرياضيين وشباب العديد من الأحياء منذ سنة 2010، من أجل القيام بعملية تهيئة وتوسيع للقاعة قصد رفع طاقة استيعابها، حيث حُدِّدت مدة 24 شهرا كأجل لانتهاء الأشغال، لكن العملية، التي رُصد لها غلاف مالي بأكثر من ثلاثين مليار سنتيم، تعثّـرت بعد ذلك وعرفت تأخّرا كبيرا، حرم المئات من الشباب وعشرات الجمعيات الرياضية من استغلال المرفق، في حين أشار والي قسنطينة السابق في إحدى زياراته للمشروع بأن الورشة كانت بحاجة إلى تدعيم مالي.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى