الأمن يوقف 22 شخصا مبحوثا عنه
سطَّرت مصالح أمن ولاية قسنطينة بمناسبة شهر رمضان، على مستوى وسط البلدية الأم والمدينة الجديدة علي منجلي، جملة من الإجراءات لضمان تغطية أمنية شاملة، تجلَّت في مراقبة 4195 شخصا، خلال النصف الأول من الشهر الفضيل، عبر 533 نقطة، وتوقيف 113 متورطا في قضايا المخدرات وحمل السلاح الأبيض والمبحوث عنهم.
وقررت المديرية الولائية بالمتابعة مع المنسق الأمني للمصالح، بعلي منجلي، استهداف هذا العدد من النقاط لضمان سلامة وأمن المواطن وممتلكاته، وتأمين العائلات القسنطينية خلال الخروج للسهر وشراء اللوازم، خاصة بالمساحات التجارية الكبرى، وكذا بالمساجد والمرافق العامة والأماكن العامة للتجمعات، والمرافق المستقطبة للجماهير، وذلك بتسخير فرق قمع الإجرام والأمن الحضري الـ1، 2، 3 و4، بـ 18 فرقة إجمالا.
ونظرا للكثافة المرورية والاختناق الذي تشهده المدينة الجديدة، وتوافد الزبائن والمتسوقين من كل بلديات قسنطينة، وكذا الولايات المجاورة القريبة، خاصة للـ «رتاج مول»، فقد سخرت فرقة للأمن العمومي مرفوقة بتشكيلات أمنية اخرى، لمراقبة حركة المرور، حيث مس الإجراء 629 مركبة تم تعريف أصحابها، في إطار العمليات الشرطية.
أما عن المداهمات والتدخلات والعمل الميداني بكلِّ الولاية، فبلغ عدد العمليات 73، بزيادة طفيفة عن العام الفارط، كما تم استهداف 533 نقطة حساسة، وتعريف ومراقبة 2954 شخصا، بارتفاع قدر بـ 706 أشخاص مقارنة بالنصف الأول من شهر رمضان للعام المنصرم، مع مراقبة 1243 مركبة.
وعن الإجراءات الجزائية المتخذة، فقد تمَّ توقيف 113 شخصا بينهم إمرأتان، في قضايا تحدَّدت على ضوء 11 قضية لحمل السلاح الأبيض، و14 أخرى تخص حيازة واستهلاك المخدرات، إضافة إلى 3 تتعلق باستهلاك المؤثرات العقلية، مع توقيف 22 مبحوثا عنه، إضافة إلى تسجيل 60 قضية أخرى.  
فاتح /خ

الرجوع إلى الأعلى