سكان بالخروب يتلقون فواتير ماء "جزافية"
وجَّه سكان عديد التجمعات السكنية ببلدية الخروب بقسنطينة، شكاوى لمختلف مصالح شركة المياه و التطهير "سياكو"، بعد تلقيهم فواتير "غير مضبوطة" والاكتفاء باحتساب مبالغ "جزافية" يقولون إن قيمتها وصلت إلى 15000 دج، فيما حرَّكت المديرية أعوانها لمعاينة الوضع والتحقيق في القضية.
ولاحظ سكان مدينة الخروب، خاصَّة بأحياء 80 و500 و1200 مسكن اجتماعي، استقبال فاتورة الماء بمبالغ مالية غير المتعود عليها و التي لم تكن تتجاوز في غالبية الحالات 350 دج، وهذا خلال الفواتير الثلاث الأخيرة، ما يعني أنَّ احتساب نسبة استهلاك المياه الشروب لكل زبون، تمَّ في الفترة المذكورة بشكل جزافي، حسبهم، و بأن العمال المكلَّفون لم يقوموا بإحصاء مقدار استهلاك كل مواطن على حدة.
كما تفاجأ زبائن آخرون بتلقي فواتير بمبالغ ضخمة، على غرار سيدة تعيش بمفردها في شقة بحي 500 مسكن، حيث أشارت الفاتورة التي وصلتها إلى وجوب دفع مبلغ مليون ونصف سنتيم، ما أثار حيرتها، كونها، كما قالت، تدفع بانتظام ما يترتب عليها من مبالغ لدى مؤسسة توزيع المياه، وحتى في حال التأخر وعدم الفوترة، فلا يمكن بأيِّ حال بلوغ هذا المبلغ الضخم خلال شهرين أو ثلاثة. وما زاد من استياء المعنيين هو قيام موظفي مصلحة الشكاوى بالكيلومتر الرابع، بتحويل للزبائن الغاضبين إلى مصالح أخرى لا علاقة لها بانشغالهم، حسب تصريحات الزبائن لنا، وهو الأمر الذي رفع للمديرية المعنية.
من جهة أخرى، أكَّد مسؤول خلية الاتصال والعلاقات العامة بمؤسسة "سياكو" في حديث مع النصر، أن المديرية العامة أبلغت بالمشكل المطروح، وستعمل على إرسال أعوان للنظر في الموضوع، وإيجاد حلٍّ سريع له، خاصة على مستوى التجمعات السكنية المذكورة بمدينة الخروب، والاطلاع على الفواتير بمصلحة خدمة الزبائن والشكاوى وكذا المصلحة التجارية، خاصّة لتخوُّف المواطنين من جمع المبالغ المتخلفة ومطالبتهم بها دفعة واحدة.
فاتح/خ

الرجوع إلى الأعلى