انطلقت أمس، من بلدية عين عبيد حملة التحسيس بمخاطر حرائق الغابات والحقول الزراعية، التي تقودها المحافظة الولائية للغابات ومديرية الحماية المدينة ومديرية المصالح الفلاحية، في حين يفترض أن تجوب كافة البلديات.
وأعطى رئيس الدائرة إشارة انطلاق القافلة من إحدى المزارع الخاصة من خلال تدخل ميداني تم فيه شرح طرق حماية المحاصيل الزراعية بتسخير جميع الوسائل المتاحة، على غرار صهاريج المياه، بالإضافة إلى ضرورة حرث أشرطة تفصل بين الحقول، كما ينبغي مراعاة توقيت الحصاد والتوقف عن العمل في ساعات ذروة الحرارة ما بين منتصف النهار والثالثة مساء. واستحسن الفلاحون النصائح المقدمة من طرف المشاركين في القافلة.
وقدمت مصالح الحماية شروحا حول التدخل وطريقة إخطار الحماية المدنية ومصالح الغابات في حال وقوع حرائق، عند وصول القافلة إلى منطقة قرية المعمرة بدوار أولاد طالب، حيث سجل هذا المكان من قبل حرائق أتت على مساحات واسعة وما تزال آثارها ظاهرة إلى اليوم.
واعتبر رئيس فرع الحماية المدنية بعين عبيد السيد الغر عمار، في تصريح للنصر، بأن العمل الجواري الذي قامت به مصالحه بالتنسيق مع مديرية الغابات وبمشاركة البلدية والدائرة ومصالح الأمن ناجحٌ، بفضل الاحتكاك المباشر بالفئة المعنية بالقافلة بشكل مباشر. ويذكر بأن القافلة ستواصل سيرها عبر مختلف بلديات الولاية، لتتوقف عملية التحسيس يوم 12 جويلية المقبل.                          ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى