انقطاع المياه عن عدة أحياء بأولاد رحمون والخروب يوم غد
تعرف ابتداء من يوم غد الأحد، بلدية أولاد رحمون وأحياء صالح دراجي وقطار العيش ومزرعة بداوي وعيساني بقسنطينة، انقطاعا مؤقتا للتزويد بالمياه بسبب أعمال تقنية على مستوى بئر بومرزوق الارتوازي، فيما قُطَعت عملية التزويد بعلي منجلي بعدما كسرت آلية قناةً خلال نهاية الأسبوع.
وسيقوم تقنيو مؤسسة توزيع الماء بمعاينة دقيقة لمعدات ضخِّ الماء من وإلى البئر الإرتوازية بحي بومرزوق، لضمان تزويد منتظم ودائم بهذه المادة الحيوية لسكان المناطق المذكورة، خاصة في فصل الصيف، وتجنبا لحدوث انقطاع أو تذبذب في المياه، على أن تعود المياه مساء نفس اليوم، بحسب ما أورده ذات البيان لمؤسسة «سياكو»، الذي تلقت «النصر» نسخة منه عبر خلية الاتصال والعلاقات العامة.
من جهة أخرى، أرجعت ذات المؤسسة انقطاع الماء عن الوحدات الجوارية 13 و16 و17 و18 بالمدينة الجديدة علي منجلي يوم الخميس الماضي، إلى أعمال صيانة وإصلاح للقناة الرئيسية بحجم «400 ميليمتر»، التي تسببت آليات إحدى الورشات القريبة في كسر جزء منها.
كما تدخل أعوان المصلحة التقنية لمؤسسة «سياكو» بحي الزيادية، لاستبدال جزء من القناة الرئيسية بحجم «300 ميليمتر»، بعد معاينة انسدادها بالكامل، كما ما تزال الأشغال بها جارية إلى غاية الانتهاء من ضبط الأمور وعودة المياه إلى الساكنة المعنية بالانقطاع، فيما تمَّ تسخير شاحنات مجهزة بصهاريج لتزويد سكان الجهة بالماء. واعتذرت مؤسسة الماء والتطهير «سياكو» بقسنطينة عن هذا الانقطاع، حيث  دعت المواطنين إلى التفهم والتواصل معها بخصوص الاستفسارات والشكاوى.
فاتح/ خ

الرجوع إلى الأعلى