تكريم 160 متفوّقا في مختلف التخصصات بجامعة منتوري
احتفت جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، أمس، بتخرج الطلبة المتفوّقين من مختلف المعاهد والكليات والتخصصات التابعة لها، وعددهم 160 طالبا متفوّقا.
ووزِّعت شهادات التخرج على متفوقي مختلف التخصصات  بقاعة المحاضرات الكبرى، بالجامعة المركزية، ضمن 9800 متخرج بشهادة ماستر وليسانس، جاءت لـ4800 متخرج بالماستر و5000 ليسانس، فيما بدا عميد الجامعة راضيا على الحصيلة السنوية المسجلة بهذا المرفق البيداغوجي العلمي، وبلوغ رقم 400 دكتوراه تمَّت مناقشتها و70 تأهيلا، حيث قال جكون في تصريح خصَّ به “النصر”  أنَّ الحصيلة إيجابية إلى حدٍّ ما، ويطمح للمزيد في قادم السنوات، ضمن مخطط خماسي، حسبه، يهدف إلى المزيد من النجاحات، وإضفاء المزيد من الديناميكية وتطوير التخصصات المتماشية مع الواقع الراهن للبلاد.
وأضاف عميد جامعة قسنطينة 1 بانتهاج استراتيجية تكوينية تتماشى مع متطلبات السوق ورهانات الاقتصاد الجزائري، مستقبلا، والابتعاد عن التخصُّصات التي لا تتماشى مع حاجة خريجي الجامعات والمعاهد، والاصطدام بمشكل التشغيل والعمل، مشيرا في هذا الصَّدد لتجسيد اتفاقيات وإبرام أخرى جديدة “ثنائية وثلاثية” خاصة مع الأوروبيين، لتكوين المتخرجين.
كما يهدف الطاقم الإداري والبيداغوجي المسير لهذا الصرح العلمي لإنشاء عدة أرضيات تقنية لدعم البحث العلمي، وتوفير الإمكانيات لضمان تكوين مفيد وتقني.
ونظَّمت جامعة منتوري 1، عديد المعارض والملتقيات خلال موسم 2017/ 2018، آخرها معرض علمي، نظم أمس بالعاصمة، ضمَّ 70 مشروع بحث علمي، وهو ما يعتبر في رأي رئيس الجامعة  دليل على نجاح التدرج بالجامعة الجزائرية، بصفة عامة، وبقسنطينة خصوصا، موجها نداءه إلى الطلبة الجدد بضرورة الحفاظ على ريادة العلم والبحث والبيداغوجيا في ظل توفر الإمكانيات المادية والبشرية.
فاتح خرفوشي

الرجوع إلى الأعلى