الدرك يوقف 3 أشخاص مبحوث عنهم و يحجز 3 قناطير من الليمون
شنت قوات الدرك الوطني بقالمة، عمليات مداهمة مكثفة لأوكار الإجرام و المواقع المشبوهة خلال الساعات الماضية، و هذا في إطار مخطط ميداني يهدف إلى محاربة الإجرام بكل أنواعه، و بسط السكينة بين المواطنين خلال عطلة الصيف التي تعرف حركية واسعة بين المدن و القرى و الولايات المجاورة، إلى جانب حفلات الأعراس و مختلف التظاهرات الأخرى.  
و قالت قيادة الدرك الوطني في بيان لها، أمس السبت، بأنه و في إطار الوقاية و الحضور الردعي في الميدان لوحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقالمة ضد كل أشكال الجريمة، تم تنفيذ سلسلة من المداهمات المدروسة، شملت بؤر الإجرام، و خاصة منها التي تعرف انتشارا قويا للعنف الإجرامي و اللصوصية، و تم إقحام كل الوسائل المادية و البشرية لإنجاح هذه العملية و ذلك بهدف حماية المواطن و ممتلكاته، و كذا أماكن الراحة و الاستجمام بالولاية، و مراقبة حركة السير عبر الطرقات.  
و قد أسفرت العملية عن توقيف 3 أشخاص مبحوث عنهم، و حجز 3 قناطير من فاكهة الليمون، و توقيف شخصين و حجز المركبة المستعملة في نقل هذه الكمية. و لم توضح قيادة الدرك الوطني ما إذا كانت كمية الليمون المحجوزة غير صالحة للاستهلاك، أم أنها بدون فواتير.  
و عرفت فرق المداهمة نحو 4 آلاف شخص، و ما لا يقل عن 2000 مركبة، و  حررت شرطة المرور عدة جنح و مخالفات و غرامات مالية جزافية و سحبت 10 رخص سياقة.  
و من جهتها تمكنت الشرطة القضائية من معالجة 11 قضية بين جنح و مخالفات، في حين بلغ عدد القضايا التي عالجتها الشرطة الاقتصادية و الشرطة الخاصة، نحو 60 قضية خلال المداهمة التي تابعها المواطنون باهتمام كبير، مؤكدين على أن العمل الميداني المتواصل، قد يساهم بشكل فعال في بسط الأمن و صد الإجرام المتنامي عبر مختلف مناطق الولاية.  
فريد.غ  

الرجوع إلى الأعلى