أصدرت نهاية الأسبوع، سلطات ولاية الطارف، قرارا يقضي بإعادة فتح أسواق الماشية المحلية بكل من بلديتي عين العسل و بوحجار  أمام الموالين  قصد تمكينهم بيع  رؤوس مواشيهم داخل الولاية و من ثمة إنهاء معاناتهم في التنقل إلى أسواق الولايات الأخرى وما تكلفه العملية من متاعب ومصاريف .
وذكرت مصادر مسؤولة، بأن قرار إعادة فتح أسواق الماشية المحلية التي ظلت مغلقة منذ 14 شهرا  في وجه الموالين  بقرار من وزارة الفلاحة بعد ظهور مرض الحمى القلاعية بعدة ولايات خوفا من انتقال العدوى، جاء بعد تدخل أعضاء المجلس الشعبي الولائي لدى الوالي من أجل إعادة فتح أسواق الماشية  في أقرب وقت، بعد الشكاوي  المرفوعة  من المربين وتزايد احتجاجات الموالين بقطع الطرقات جراء تضرر نشاطهم  وتكبدهم الخسارة بفعل غلق أسواق الماشية، بالنظر لخصوصيات الولاية التي تبقى رعوية فلاحية حيث يرتكز نشاط أغلب السكان على تربية المواشي .
 وهو الأمر الذي دفع بالوالي للتدخل لدى الجهات المركزية  مع رفع تقرير  مفصل تم  على إثره إقناع السلطات العمومية بضرورة إعادة فتح أسواق  الماشية المحلية أمام الموالين حفاظا على نشاطهم و مراعاة  لظروفهم الاجتماعية.
وقد كللت المساعي الحثيثة بانتزاع موافقة الجهات المركزية على إعادة فتح أسواق الماشية بعد إقناعها بضرورة  ذلك وهو ما لقي ارتياحا في أوساط الموالين والمربين على حد سواء.                               

ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى