برمجـــة تغطيــة تسعــة ملاعب بالعشـب الاصطناعي بجيجــل
تداركت، مؤخرا، السلطات الولائية بجيجل، الإجراءات المتخذة في ترميم الملاعب الرياضية، فبعدما تم الإعلان عن ترميم 4 ملاعب و تغطيتها بالعشب الاصطناعي، تقرر رفع العدد إلى 9 ملاعب بلدية.
و أوضح والي جيجل بشير فار في تصريح صحفي، بـأن عدد الملاعب المقرر تغطيتها بالعشب الاصطناعي و تهيئتها، يقدر بـتسعة ملاعب كبيرة الحجم، أين تم تخصيص أغلفة مالية من البرنامج التأهيلي الممنوح لكل بلدية، على غرار ملعب الميلية و الطاهير و أضاف المسؤول، بأنه تقرر إنجاز 86 ملعبا جواريا من الحجم الصغير على مستوى كل بلدية.
و يأتي تصريح مسؤول السلطة التنفيذية، بعدما تم الإعلان منذ فترة عن منح غلاف مالي لتهيئة أربعة ملاعب و تهيئتها بالعشب الاصطناعي، بعد تدعيم قطاع الشباب و الرياضة من صندوق التضامن الجماعات المحلية، بغلاف مالي يقدر بـ 110 ملايير سنتيم، سيمكن من تجسيد 92 مشروعا، على غرار إنجاز و تهيئة ساحات للعب.
و قد ترك القرار المتخذ سابقا حالة من التذمر من قبل بعض رؤساء الأندية و الفرق الرياضية، التي وجدت صعوبة كبيرة خلال إجراء مباريات كرة القدم، كما جعل الرابطة الجهوية لكرة القدم تجد صعوبة في الموافقة على تأهيل بعض الملاعب و ضبط برنامج المباريات للدوري الجهوي الأول و الثاني، كما أنه أحد الأسباب التي جعلت العديد من الفرق الرياضية تقاطع البطولة الولائية لكرة القدم، بسبب الوضعية الكارثية للملاعب.
و قد ترك تصريح والي جيجل، اطمئنانا كبيرا لدى رؤساء الأندية، الذين عبروا عن ارتياحهم بالقرار المتخذ مؤخرا، مطالبين بضرورة برمجة لقاء مع مسؤول السلطة التنفيذية للحديث عن أهم المشاكل المطروحة و معالجتها تدريجيا.
و أشارت مصادر موثوقة للنصر، إلى أنه من المتوقع برمجة ملعب سيدي عبد العزيز، الميلية، الطاهير، القنار، عوانة، سيدي معروف.           
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى