كشف رئيس بلدية الجزار جنوب ولاية باتنة، عن قرب استلام مجمع مدرسي جديد بالمنطقة لفائدة التلاميذ، مع بداية الموسم الدراسي الجديد.
و تسعى السلطات المحلية و مصالح الولاية، لضم هذا المرفق للمؤسسات التربوية التي تتوفر عليها البلدية، أين يضم هذا المجمع عددا من الأقسام و الحجرات، بالإضافة إلى سكنات وظيفية، الهدف منها توفير الظروف الملائمة لتمدرس التلاميذ و عمل الأساتذة بالبلدية.
و قد أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي في اتصال مع “النصر”، على أن تكلفة هذا المشروع تتجاوز 3 ملايير سنتيم، فيما بلغت نسبة الإنجاز 90 بالمائة، أين تتبقى فقط بعض الأشغال المتعلقة بدهن المؤسسة و مختلف الحجرات، بالإضافة إلى توصيلها ببعض الشبكات الحيوية قبل تسليمها.
و في هذا السياق، دعا والي الولاية مسؤولي البلدية لتسليم هذا المرفق مع بداية الموسم الدراسي الجديد، إلا أن “المير” أكد لنا على أن هذه العملية قد تتأجل إلى وقت لاحق في حال لم تستكمل الأشغال في حينها. و قد يتأجل استلام هذا المشروع إلى غاية مطلع سنة 2019.
و أضاف المسؤول ذاته، بأن الوضع إيجابي لحد الساعة إذ قد تجبرهم الظروف على افتتاح هذا المجمع مع بداية الموسم الدراسي إذا اقتضت الضرورة، حيث يبقى التلاميذ في حاجة ملحة لهذا المرفق التربوي، بعد الاكتظاظ الذي باتت تعانيه مختلف المدارس المنتشرة بإقليم البلدية، بدورهم أولياء التلاميذ شددوا على ضرورة الضغط على المقاول المكلف بالإنجاز لاستلام هذا المشروع في الآجال المحددة.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى