دق سكان بلدية جندل بولاية سكيكدة ناقوس الخطر بسبب اختلاط مياه الشرب بقنوات الصرف الصحي بحي رقابة 56 مسكنا” بيت وكوزينة “ ما جعل العائلات تعبر عن مخاوفها من الأمراض المنتشرة عبر المياه، مطالبين السلطات المحلية بالإسراع في معالجة المشكلة وإبعاد الخطر  قبل وقوع الكارثة.
مواطنون أكدوا في اتصالهم بالنصر، بأن الحادثة وقعت منذ أيام قليلة، عندما شرع مقاول في أشغال تجديد قنوات الصرف الصحي ما أدى إلى انكسار قنوات مياه الشرب واختلاطها بقنوات الصرف الصحي، وتحدثوا عن تنقل بعض المواطنين من الحي إلى المستشفى بعد ظهور بعض أعراض التسمم لكن النتائج حسبهم لم تثبت لحد الآن، بأن تلك الإصابات مصدرها مياه الحنفيات.
و أضاف ممثلو السكان، بأن البلدية قامت كإجراء استعجالي أمس بإعادة تصليح العطب بإعادة ربط قناة الصرف الصحي بقناة جديدة، وتوقيف تموين سكان الحي بالماء من القنوات المتضررة مع ضمان تزويدهم عن طريق الصهاريج بصفة مؤقتة إلى غاية معالجة المشكلة نهائيا لكن هذه الحلول برأيهم غير كافية لتبديد مخاوف العائلات التي تطالب بمعالجة المشكلة من أساسه من أجل تخليصهم من هاجس الخوف على  سلامتهم الصحية بصفة  نهائية.
وعلمنا بأن مصالح الدرك قامت بزيارة مكان اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي و أخذت عينة من المياه الملوثة، بالموازاة مع تنقل لجنة ولائية للتحقق من القضية.
 وقد حاولنا  عدة مرات الاتصال برئيس البلدية  لأخذ موقفه من انشغال السكان، لكن تعذر علينا ذلك  .             كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى