«المير» السابق  لبني بشير  بسكيكدة  متهم في قضية  نهب عقار
علم من مصادر مطلعة، بأن رئيس بلدية بني بشير السابق (ك.م) سيمثل الأسبوع القادم أمام غرفة الاتهام بمجلس قضاء سكيكدة رفقة موظفين في قضية نهب العقار وتسليم وثائق بطريقة غير قانونية بالتحصيص المسمى «العنابات».
المتهمون متابعون بتهم تتعلق بتسليم شهادات لأشخاص لا حق لهم فيها، جنحة إساءة استغلال الوظيفة، جنحة البناء دون رخصة، وجنحة التعدي على الملكية العقارية.
حيثيات القضية، تعود إلى العهدة السابقة عندما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقات موسعة بناء على تقارير تفيد بوجود تلاعبات في منح قطع أرضية في تحصيص السكني العنابات خلصت إلى اكتشاف «تجاوزات وتلاعبات» كبيرة في منح وثائق استفادة من قطع أرضية بالتحصيص المذكور تنازل عنها أصحابها من أجل الاستفادة من السكن الاجتماعي، ومنحها لأشخاص آخرين بطريقة غير قانونية  بتواطؤ من موظفين بالبلدية.
 وفي قضية أخرى، ينتظر أن يمثل كذلك رئيس بلدية السبت الحالي (ع.ر) رفقة 3 إطارات من شركة «سيسيصالدو» الايطالية المكلفة بمشروع الغاز بين رمضان جمال وعنابة، بجنحة إساءة استغلال الوظيفة بأداء عمل في إطار ممارسة الوظيفة على نحو خرق القوانين والتنظيمات بغرض منح منافع لكيان آخرو  جنحة إفراغ مادة في المياه السطحية بسبب مفعولها أو تفاعلها في الإضرار بصحة الإنسان والنبات والحيوان، وجنحة إيداع النفايات الخاصة الخطيرة في غير مواقع المخصص لها.
و تتعلق القضية بطفو رغوة ملوثة بوادي يزود سكان المنطقة بالماء الشروب الأمر الذي خلق نوعا من الخوف لدى العائلات من إمكانية إصابتهم بتسممات.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى