تلاميذ الابتدائي محرومون من الخبز بالمطاعم المدرسية لأولاد رحمون
يعاني تلاميذ 16 مدرسة ابتدائية موزعة عبر الإقليم الإداري لبلدية أولاد رحمون من غياب الخبز في الوجبات المدرسية المقدمة لهم، بعد أن تخلى الممون عن التزاماته، في حين لجأ القائمون عليها إلى التعويض بالعجائن، ما أثار استياء الأولياء.
واشتكى الأولياء من الوضعية التي يعيشها أبناؤهم على مستوى المدارس الابتدائية، حيث ذكروا لنا بأن الكثير من مطاعم المدارس على مستوى منطقة بونوارة صارت تُكثر من الوجبات المعدّة بالعجائن لتعويض مادة الخبز، التي اعتبروها أساسية في التغذية، حيث عبروا عن تخوفهم من أن يؤثر الأمر على الأطفال القادمين من المناطق والقرى البعيدة، لأنهم يضطرون إلى البقاء في المدارس ولا يمكنهم العودة إلى منازلهم بين الدوامين لتعويض النقص الذي سيترتب عن المشكلة، على غرار الأطفال الساكنين بمنطقتي المسماة سيلة وحجاج بشير 2، بحسب ما أكده السكان.
واتصلنا برئيس البلدية بوكنّي سفيان، حيث أكد لنا بأن سبب عدم تقديم مادة الخبز في الوجبات المدرسية يعود إلى تخلي الممون الحائز على صفقة توريد الخبز إلى المطاعم المدرسية عن التزاماته بعد يومين فقط من شروعه في العمل، لأسباب تخصه، على حد تأكيد المسؤول. وأضاف نفس المصدر بأن مصالحه قد أعادت إطلاق استشارة جديدة بحسب القوانين المعمول بها، حيث أتمت أوّل أمس، جميع الإجراءات الإدارية الخاصة بعملية تموين المدارس الابتدائية بالبلدية. 

   ص/ رضوان

الرجوع إلى الأعلى