7 قرارات غلق لمراقد تأوي قصر و أجانب بالوادي
أصدرت المصلحة الولائية للشرطة العامة و التنظيم التابعة لأمن ولاية الوادي رفقة مصالح التجارة، 7 قرارات بالغلق ضد مراقد بسبب قضايا تتعلق بمخالفة القوانين المتعلقة بالنشاط الفندقي و المراقد، على غرار إيواء قصر و أجانب دون تصريح، جاء هذا خلال الحملة المشتركة للشرطة و التجارة. و حسب بيان صادر عن خلية الاتصال و العلاقات العامة التابعة لأمن ولاية الوادي، تحصلت «النصر» على نسخة منه، فقد تم تسجيل عدد من المخالفات تتعلق بإيواء قصر دون السن القانونية المتعلقة بإيواء النزلاء داخل الفنادق و المراقد بالوادي، بالإضافة إلى عدم التصريح بنزلاء كانوا متواجدين بذات الأماكن.
كما سجلت قضايا تتعلق بإهمال الزبائن المقيمين، من خلال عدم احترام شروط النظافة الواجب توفرها في هذه المرافق و مختلف الشروط المنصوص عليها في دفتر استغلال الفندق أو المرقد.
كما قامت ذات المصالح، بمداهمات ليلية خلال ذات الفترة لأزيد من 20 محلا تجاريا يمارس أصحابها نشاط بيع الشواء ليلا، أين تم اتخاذ عديد الإجراءات الردعية، أغلبها يتعلق بشروط النظافة و حفظ المواد سريعة التلف المقدمة للمستهلك.
تجدر الإشارة، إلى أن ولاية الوادي تضم أزيد من 23 مرقدا يستقبل يوميا المئات من الزبائن خاصة من الشقيقة تونس، بالإضافة إلى عدد من قاصدي المدينة للتجارة و العلاج من مختلف ولايات الوطن.  
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى