باتنة تستفيد من 600 إعانة جديدة للبناء الريفي
استفادت ولاية باتنة، مؤخرا، من 600 إعانة جديدة تخص البناء الريفي، سيتم توزيعها على مختلف البلديات عبر إقليم الولاية، حيث سيتم توجيه هذه الإعانة للبلديات التي تعرف نقصا في ما يتعلق بالبناء الريفي لتحقيق التوازن في التنمية بين مختلف المناطق.
و سبق للوالي أن صرح خلال خرجاته الميدانية، بأن الولاية استفادت من برامج تنموية عديدة و متتالية، سيتم توجيهها نحو البلديات التي تعرف عجزا و نقصا في الدعم خاصة في القطاع الفلاحي، إذ يبقى الهدف الرئيسي منها تحقيق التوازن في التنمية المحلية بين مختلف مناطق الولاية دون حرمان أي بلدية من حقها في الدعم الموجه للفلاحين.
و حسب مصادرنا، فإن ملف هذه الإعانة الجديدة ما يزال قيد الدراسة و سيتم الكشف عن حصة البلديات المعنية خلال الأيام القليلة المقبلة، و سيتم الإعلان عن موعد إيداع الملفات على مستوى البلديات في وقت لاحق.
و في هذا السياق، فإن المصالح الولائية تهدف إلى توسيع النشاط الفلاحي بالمنطقة و تطويره مع منح الدعم اللازم لفائدة الفلاحين، وتأتي هذه الخطوة ضمن الاستراتيجية الوطنية للدفع بعجلة التنمية الفلاحية و الاستثمار في النشاط الفلاحي، خاصة و أن ولاية باتنة باتت من بين الولايات ذات الطابع الفلاحي.
ويعد الفلاحون بتوفير كافة المنتجات و توسيع نشاطهم في حال تم توفير الدعم لهم، وهو ما تحقق حسب تصريحات المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي، الذي أكد في وقت سابق، على أن الولاية قد شهدت منح أزيد من 1000 رخصة لحفر الآبار الارتوازية لفائدة الفلاحين، ناهيك عن تخصيص غلاف مالي يقدر بحوالي 260 مليار سنتيم لربط 15 ألف عائلة بالكهرباء و الغاز عبر إقليم الولاية، يضاف إليها مشروع آخر لربط المحيطات الفلاحية عبر 21 دائرة بالولاية بالكهرباء الفلاحية إذ يبلغ طول الشبكة 300 كم.
وتهدف هذه المشاريع المسجلة، إلى فك العزلة عن العائلات المحرومة، كما تسعى الجهات المسؤولة من خلالها، إلى توفير كافة التسهيلات لضمان بقاء المواطنين في مختلف القرى و الأرياف بهدف خدمة أراضيهم و توسيع نشاطهم الفلاحي.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى