فرعــــون تنتقد تأخــــر إنجاز مكاتب بريديــــة بـــأم البــــــواقـي

انتقدت، أمس، وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة هدى إيمان فرعون، تأخر الأشغال الجارية لإنجاز مكاتب بريدية عبر ولاية أم البواقي، متسائلة عن سبب التأخر غير المبرر في إنجاز بعض المكاتب لأزيد من 3 سنوات كاملة، وأشرفت الوزيرة في المقابل على تدشين عدد من المكاتب البريدية التي خضعت للترميم، مع إعطاء إشارة تسوية وضعية 165 عاملا من العمال الحاملين لعقود ما قبل التشغيل.
وزيرة البريد هدى إيمان فرعون وفي زيارتها التفقدية لمشاريع قطاعها عبر ولاية أم البواقي، بعد إشرافها على الاحتفالات باليوم العالمي للبريد، انتقدت تأخر الأشغال لإنجاز مكاتب بريدية بالولاية، أين تعدت فترة إنجاز بعضها 3 سنوات، مبينة بأن هاته الفترة كافية لإنجاز المكاتب ودخولها حيز العمل.
و طالبت الوزيرة عند إعطائها إشارة دخول مكتب بريد الكاهنة بمخرج عين البيضاء باتجاه مسكيانة، من القائمين على إنجاز مكاتب البريد، بضرورة الإسراع في الإنجاز، وقدمت مديرية التجهيزات العمومية حوصلة على البرنامج الذي خصص لإنجاز 8 مكاتب بريدية في كل من عين البيضاء وأم البواقي وعين فكرون وعين كرة وسوق نعمان وبوغرارة السعودي وعين الزيتون وعين الديس، بغلاف مالي إجمالي قدر بـ16 مليار سنتيم، أين انتهت الأشغال عبر 3 مكاتب بريدية وتجري الأشغال في 3 مكاتب بريدية أخرى، من بينها مكتبا بوغرارة السعودي وعين الزيتون اللذان تأخرت بهما الأشغال.
وأشرفت الوزيرة على تدشين مؤسسات بريدية وأخرى تابعة لقطاع الاتصالات، بعد أن خضعت لترميمات وإعادة تهيئتها بعد تضررها جراء العوامل الطبيعية، أين قامت بتدشين القباضة الرئيسية بجانب محطة نقل المسافرين والتي احتج المقاول التي أشرف على أشغال إنجازها مطالبا بمستحقاته المالية التي تجاوزت ملياري سنتيم.
كما دشنت الوكالة التجارية التي تخضع للترميم للمرة الثانية تواليا بعد ترميمها عقب تخريبها في أحداث «السكر والزيت» سنة 2011، ودشنت الوزيرة كذلك مكتب البريد بحي هواري بومدين الملتصق بمديرية البريد والذي بات مكتبا عصريا يستجيب لتطلعات الزبائن.
وكشفت وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال في بيانها، بأن ولاية أم البواقي سجلت خلال السنوات الثلاث الماضية مشاريع بناء 11 مكتبا بريديا عبر مختلف مناطقها، لاسيما بالمناطق المعزولة، وذكر البيان بأنه تم إتمام 7 مكاتب بريدية منها، مشيرا إلى استفادة الولاية كذلك من مشاريع لإعادة تهيئة 15 مكتبا بريديا، تم استلام 9 مكاتب بعد انتهاء الأشغال.
و أوضحت الوزارة، بأن هاته المنشأة الجديدة ستساهم في تعزيز الشبكة البريدية للولاية التي تفوق المعدل الوطني بمعدل مكتب بريدي لكل 11 ألفا و 760 نسمة، وكذا تحسين نوعية الخدمة العمومية المقدمة للمواطنين.
و في ما يتعلق بقطاع الاتصالات، أوضح بيان الوزارة بأن الولاية استفادت في المرحلة الأولى لعلمية إطلاق تكنولوجيا الألياف البصرية، من برنامج مكثف لربط 13 ألفا و 112 مسكنا عبر 18 بلدية، في الوقت الذي انطلقت الأشغال عبر 7 بلديات أخرى.  

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى