منح  قرارات الاستفادة من 900 سكن بالطارف
أشرف والي الطارف، محمد بلكاتب، خلال حفل فني بهيج أقيم بمقر الولاية، ليلة أمس الأول، على عملية تسليم قرارات الاستفادة لما يقارب 900مسكن في مختلف الصيغ على مستحقيها، بمناسبة الاحتفال بذكرى اندلاع الثورة التحريرية، و هذا وسط فرحة العائلات التي لم تخف سعادتها و ارتياحها بانتقالها لسكناتها الجديدة بعد طول معاناة أمام الظروف السكنية المزرية التي كانت تقبع فيها.
 تم توزيع قرارات الاستفادة من 397مسكنا اجتماعيا على المستفيدين بعد التحري في وضعيتهم على ضوء عملية التحقيقات، منها 290مسكنا ببلدية البسباس و27مسكنا اجتماعيا ببلدية عين العسل تتوفر على كل شروط الحياة الكريمة، بما فيها التهيئة الخارجية و توفر كل الشبكات الضرورية.
كما تم توزيع قرارات الاستفادة من 481إعانة ريفية عبر 11بلدية جلها نائية جبلية و حدودية، وهذا في سياق برنامج السلطات لتثبيت الساكنة بمناطقهم و الحد من النزوح نحو الوسط الحضري، و هذا بعد أن تم، صبيحة أمس الأول، ترحيل أكثر من 80عائلة من قاطني الأكواخ الهشة بواد البسباس بلدية البسباس نحو الحصة السكنية الجاهزة المخصصة لهم في إطار برنامج القضاء على البنايات الهشة.
و ذكر الوالي، أن سنة 2008 كانت سنة الإسكان بامتياز، حيث تم خلالها لحد الآن توزيع حوالي 3 آلاف مسكن في مختلف الصيغ، منها الإيجاري العمومي، البناء الريفي، السكن التساهمي، و القضاء على السكن الهش الذي تخلصت منها الولاية نهائيا، مشيرا إلى أن توزيع السكن بمناسبة أول نوفمبر تعد المحطة الرابعة في البرنامج المسطر لتوزيع السكن بالولاية.
على أن يتم خلال المرحلة الخامسة بمناسبة ذكرى مظاهرات 20ديسمبر، توزيع أزيد من 1500مسكن من مختلف الصيغ، إضافة إلى القضاء على 3بؤر للسكن الهش بكل من حي غزة البسباس، الشط، بن مهيدي  و شبيطة مختار بما يساوي ترحيل 2781عائلة تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية لتحسين ظروف معيشة المواطنين.
و أفاد الوالي، بأنه سيتم قبل نهاية السنة 3280مسكنا في مختلف الصيغ، منها 2705 سكنات اجتماعية و 575قرار استفادة مسبقة من البناء الريفي، لتصل حصة السكن الموزعة خلال هذه السنة، إلى قرابة 4500مسكن في مختلف الصيغ، على أن تتواصل العملية العام المقبل وسط توقعات بتوزيع أزيد من 4 آلاف وحدة سكنية للاستجابة لحاجيات المواطنين في مجال السكن و تحسين ظروفهم الاجتماعية و القضاء نهائيا على بؤر انتشار أكواخ الهش.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى