سكان يطالبون بربطهم بالغاز  في سطيف
طالب، أمس، سكان منطقتي أولاد ساتة و أولاد خامس التابعتين لبلدية بئر حدادة الواقعة بالمنطقة الجنوبية لولاية سطيف، بضرورة ربط سكناتهم بمادة الغاز الطبيعي، مشيرين إلى الانخفاض المحسوس في درجة الحرارة مع اقتراب فصل الشتاء، خاصة و أن منطقتهم تتميز بالبرودة الشديدة خلال فصل الشتاء، ما يجعلهم يكابدون مشقة اقتناء قارورات الغاز بشكل دوري.
المعنيون، قاموا بغلق مقر بلدية بئر حدادة و ذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث طالبوا بحضور السلطات المحلية ممثلة في والي الولاية، قصد الاستماع إلى انشغالهم، مؤكدين على أنهم سئموا من الوعود التي يتلقونها في كل مرة، لكن دون تجسيدها، كان آخرها خلال الانتخابات المحلية الأخيرة حينما تلقوا تطمينات بإدراج المنطقتين ضمن أوليات المسؤولين لتزويدها.
كما أكد نفس السكان، على أن ما حزّ في أنفسهم، هو تزويد كل المناطق المجاورة لهم بهذه المادة منذ سنوات، سواء الواقعة بنفس بلدية بئر حدادة، أو البلديات المجاورة، رغم أن القريتين تحصيان كثافة سكانية عالية، تعتبر من بين الأكبر في بئر حدادة، متسائلين عن خلفيات  إقصائهم من الاستفادة من هذه المادة الحيوية و فصل الشتاء على الأبواب.
و أدى  غلق البلدية لتعطل شؤون العشرات من المواطنين يوم، أمس، حينما قام بعض المواطنين بجلب سلاسل حديدية و أغلقوا بواسطتها مقر البلدية و لم تفلح مساعي رئيس المجلس الشعبي البلدي و نوابه في ثني المواطنين عن فعلتهم.
رئيس البلدية أكد أن مصالحه قامت بمراسلة مديرية الطاقة و المناجم، من أجل تزويد القريتين بالغاز الطبيعي، لكن هذه الأخيرة أكدت على أنها تعمل بنظام الأولوية و ستحرص على تزويد القريتين بالغاز الطبيعي، فور توفر الاعتمادات المالية المخصصة من صندوق الولاية، خاصة و أن أغلب مناطق البلدية مزودة بالغاز الطبيعي، و لم يتبق سوى أولاد ساتة و أولاد خامس.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى