12 عائلة تنجو من حريق أتى على شاليهات بالسانيا في وهران
نجت 12 عائلة صباح أمس الأحد، من الموت حرقا بسبب إنفجار محول كهربائي أدى لإنتشار ألسنة اللهب في المواد البلاستيكية والخشبية التي كانت تحيط بالشاليهات المحاذية لجامعة السانيا بوهران، مما دفع بالسكان للخروج وقطع الطريق المؤدية للجامعة ومسار الترامواي طيلة نهار أمس، لغاية تدخل الأمين العام للولاية الذي طمأنهم بتكفل الولاية بوضعيتهم وإدراجهم ضمن الحصص السكنية المبرمجة.
كانت الساعة الخامسة صباحا أمس الأحد، عندما فزع سكان حي «كيمو» المحاذي لجامعة السانيا بوهران على وقع إنفجار المحول الكهربائي الذي يموّن عدة شاليهات بالطاقة، حيث أتت ألسنة النيران على 12 شاليها والتي هرب سكانها وأصبحوا دون مأوى، فيما تمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد الحريق الذي أتى على كل الأفرشة والأثاث.
وفي ذات الوقت خرج العشرات من سكان الشاليهات للشارع المحاذي وقطعوه بوضع متاريس منعت حركة المرور نحو الجامعة ومطار أحمد بن بلة وكذا مسار الترامواي، مطالبين بترحيلهم بعد أكثر من 30 سنة قضوها في هذه الشاليهات التي كانت أساسا حيا جامعيا يسمى «كيمو»، لكن بعد ترحيل الطلبة لإقامة جديدة تم إحتلال الشاليهات من طرف عمال الحي الجامعي، وتطور الوضع على مدار السنين ليشمل حتى غرباء ويتحول لحي فوضوي قصديري بسبب الإضافات التي أحاطت بكل شاليه وتعقد مع هذا الحل في ترحيل تلك العائلات.
للإشارة، فإن المحول الكهربائي الذي انفجر أمس، سبق وأن أحدث هلعا بسبب الشرارات الكهربائية التي كانت تشتعل في كل مرة. وللعلم فقد عاد الهدوء النسبي للحي في انتظار الحل.   

هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى