يطالب مستثمرون في قطاع الفلاحة بولاية تبسة، بتسهيل إجراءات الدّعم و تسوية إشكالية العقار و كذلك التزود بالكهرباء الريفية  والترخيص بحفر الآبار إلى جانب توفير غرف التبريد.
هذه الانشغالات طُرحت على الأمين العام للولاية، خلال إشرافه على افتتاح فعاليات اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي في طبعتها نهاية الأسبوع، وقد وعد المسؤول بالنظر فيها في إطار برامج وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، ومن خلال برمجة جلسات عمل بالتنسيق مع المصالح ذات العلاقة.
واحتضنت مستثمرة “عبّان رمضان” ببلدية بكّارية الفعاليات تحت  شعار “عصرنة وتنويع الإنتاج الفلاحي دعم لأمننا الغذائي”، وقد تم خلالها إعطاء إشارة انطلاق موسم الحرث والبذر، وحسب بيان مصالح الولاية، فإن الأمين العام والوفد المرافق له،  تابعوا عروضا تقنية قدمها مديرا المصالح الفلاحية والغرفة الفلاحية ومحافظ الغابات، حول مختلف برامج التنمية المسجلة وتطوير الشعب الاستراتيجية، ونشاط المجالس المهنية المشتركة، و كذلك البرامج التكوينية ضمن اتفاقيات أبرمت مع مديرية التكوين المهني والتمهين .
و تم الإشراف على انطلاق المرحلة الثانية من حملة تلقيح المجترّات الصغيرة، الممتدة إلى غاية نهاية شهر نوفمبر 2020، كما افتتح المعرض المقام بالمناسبة  بفضاء المزرعة، بمشاركة  30 عارضا من مختلف بلديات الولاية، حيث ثمن الأمين العام المنتوجات المعروضة، مبرزا قيمتها المضافة لتنويع مصادر الدّخل،  داعيا إلى بذل جهود إضافية لتحسين النوعية وترقية المنتوج وخلق قنوات لتسويقه وطنيا ودوليا.
واختتمت الفعاليات بتقديم جوائز تشجيعية للفلاحين المنتجين بمختلف الشعب و كذلك العارضين، فضلا عن تكريم موظفي قطاع الفلاحة المحالين على التقاعد.                  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى