مشاجرة من أجل فتاة تنتهي بجريمة قتل في سريانة
نطقت، نهاية الأسبوع الماضي، محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة، بعقوبة 10 سنوات سجنا نافذا للمدعو (ح م) البالغ من العمر 25 سنة، عن تهمة جناية الضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة دون قصد إحداثها في حق الضحية ( ع ز) 26 سنة، كما أدانت المحكمة شقيق المتهم المدعو (ح م) 30 سنة، بـ 18 شهرا نافذة عن تهمة جنحة طمس آثار الجريمة بغرض عرقلة سير العدالة.
الجريمة التي اهتزت لها بلدية سريانة غربي ولاية باتنة، تعود وقائعها إلى منتصف شهر آفريل من سنة 2017، حيث فتحت مصالح أمن دائرة سريانة تحقيقا على خلفية وفاة الضحية المدعو (ع ز) إثر شجار نشب بينه و بين المتهم المدعو (ح م) داخل كشك الأخير و كان الضحية قد تم تحويله إلى العيادة الصحية المتعددة الخدمات لسريانة، أين لفظ أنفاسه الأخيرة بعد تلقيه لضربات بآلة حادة أسفل الرقبة و أسفل الكتف.
و في إطار التحريات الأمنية و استنادا لشهود عيان، فإن الضحية توفي عقب دخوله في شجار مع المدعو (ح م) والذي تم توقيفه، حيث كان ملطخا بالدماء و بمعاينة المحل مكان وقوع الجريمة، تمت ملاحظة ترتيب وتوضيب الأغراض، وتم أخذ شمعدان حديدي الوسيلة المستعملة في ارتكاب الجريمة، بالإضافة لهاتفين نقالين يخصان الضحية.
المتهم الموقوف، أكد على أن سبب الشجار بينه وبين الضحية هو طالبة جامعية كانت في وقت سابق على علاقة غرامية بالضحية، قبل أن تنهي علاقتها به ويصبح هو على علاقة بها، وقال بأنه يوم الحادثة تقدم إليه الضحية بمحله واقتنى منه سجارتين قبل أن يطلب منه تسليمه هاتفه النقال و هو ما جعل المتهم يرفض حسب تصريحاته. مضيفا بأن الضحية حينها وقبل وقوع الشجار بينهما، طلب منه الاتصال بالفتاة التي كان على علاقة بها، بعد أن علم بأنها أصبحت على علاقة به، وقال بأن الضحية سبق وأن زاره بالكشك قبل شجارهما وأخبره بأنه أنهى علاقته بابنة قريته المدعوة ( زش). و أكد المتهم، على أن الضحية هو من بادر بالهجوم عليه باللكمات وحاول أن يعتدي عليه برأسية، فما كان منه إلا أن ردَ عليه بلكمات و ركلات و قال المتهم بأن الضحية ارتمى عليه من الظهر و قام بالضغط عليه حينها حمل الشمعدان الحديدي المعروض للبيع بالمحل و وجه له  عدة ضربات، مصيبا إياه بالجهة الحادة التي هي عبارة عن أشكال أوراق حديدية على مستوى الرقبة.
و قال بأنهما بقيا يتشاجران و خرجا خارج المحل، فتدخل فضوليون لفك الشجار، مضيفا بأنه لاحظ اصفرار وجه غريمه ليقوم بإسعافه على متن سيارة أحد رفقائه، مؤكدا على أنه لم يكن ينوي قتله، و صرح بأنه بعد عودته إلى المحل وجده مرتبا و نظيفا دون أن يعلم من قام بذلك.
و أكدت الفتاة على أنها كانت على علاقة غرامية بالضحية الذي هو جارها لمدة ثلاث سنوات، قبل أن تنهيها بسبب تعرضها حسب تصريحاتها للسب و المضايقة من الضحية قبل وفاته، رغم إنهائهما للعلاقة التي تربطهما، وقد ربطت علاقة بالمتهم المدعو (ح م) منذ شهر قبل وقوع الحادثة ، نافية علمها بأن تكون سببا فيما وقع إلى غاية إخبارها من طرف المتهم.
يــاسين/ع       

الرجوع إلى الأعلى