قام يوم، أمس، العشرات من المستفيدين من السكنات الاجتماعية ضمن حصة 240 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري ببلدية مجانة بالمدخل الشمالي لولاية برج بوعريريج، بالاحتجاج أمام مقر الدائرة، تعبيرا عن استيائهم من طول الانتظار لمدة تزيد عن العام و نصف لاستلام مفاتيحهم، دون أن تجد شكاويهم آذانا صاغية.
و ناشد أصحاب هذه السكنات الوالي، للتدخل العاجل بإنهاء معاناتهم، مشيرين إلى الإعلان عن القائمة منذ منتصف عام 2017، دون أن يستفيدوا من مفاتيح سكناتهم لإنهاء معاناتهم من أزمة السكن و تكاليف الاستئجار الباهظة.
و أكد المحتجون تلقيهم لوعود من قبل سلطات الدائرة و رئيس الدائرة السابق و مصالح مديرية ديوان الترقية و التسيير العقاري، بمنحهم مفاتيح سكناتهم قبل شهر سبتمبر الفارط، لكن كل هذه الوعود بقيت دون تجسيد، في ظل تمادي المقاولة في المماطلة و التباطؤ في إنجاز التهيئة الخارجية دون الأخذ بعين الاعتبار لوضعيتهم الاجتماعية ومعاناتهم المتواصلة. وقد تدخل ممثلون عن السلطات المحلية للتحاور مع المحتجين، أين تم التأكيد على قرب استلام مفاتيحهم و تبليغ انشغالهم لوالي الولاية، مع الإشارة إلى إمكانية منحهم مفاتيح سكناتهم قبل نهاية السنة الجارية.
ع/بوعبد الله

الرجوع إلى الأعلى