تنصيب 15 صيدليــــة عبــــر المنــــاطق النائيـــــة بجيــجـــل
تم مؤخرا، تنصيب 15 صيدلية جديدة عبر المناطق النائية لإقليم ولاية جيجل. و أشار مسؤول للنصر، إلى أن الهدف من تنصيب الصيدليات الجديدة، هو تحسين الخريطة الصيدلانية عبر تراب الولاية و  العمل على تقريب الخدمة الصحية من المواطن، الأمر الذي سيساهم في توفير الأدوية بشكل كبير، خصوصا في المناطق النائية التي عرفت مؤخرا ارتفاعا في الكثافة السكانية.
وذكر المصدر، أن البلديات المعنية بالتنصيب الجديد، تتمثل في الشحنة، العوانة، بن ياجيس، أولاد عسكر، جيملة، سيدي معروف، العنصر، الميلية، أولاد رابح، وجانة، أولاد يحيى خدروش، الشقفة، سيدي عبد العزيز.
ويأتي منح الترخيص للصيدليات في ظل الطرح المتكرر من قبل المواطنين للمشاكل المترتبة عن البحث عن الصيدليات المناوبة في الفترة الليلية، مؤكدين على أن قرار إجبار الصيدليات القريبة من المستشفيات على الغلق و احترام المناوبة الليلية، كلف المواطنين أتعابا أخرى و معاناة يصعب شرحها.
مؤكدين على أن نظام المناوبة لم يساعد المرضى و مرافقيهم الذين أضحوا يبحثون عن عناوين الصيدليات في الفترة الليلية، بسبب صعوبة البحث عنها، كونها تحمل عناوين الأحياء التي لا تكون معروفة في العادة و تسمى في الوسط الجيجلي بتسميات أخرى.
و جدد المواطنون مطالبهم إلى السلطات الولائية، بإعادة النظر في القرار أو تقديم تراخيص استثنائية إضافية للصيدليات المتواجدة بالقرب من المستشفيات، للتخفيف من مهمة البحث عن  الأدوية.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى