قضت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء أم البواقي متهما بجناية الشروع في السرقة مع حمل أسلحة ظاهرة ويتعلق الأمر بالمسمى (ب.ك) من مواليد 1963 بعقوبة 20 سنة سجنا، بعد أن التمس في حق ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة السجن المؤبد.
القضية مختصرة ترجع إلى منتصف شهر رمضان من السنة الماضية، عندما استغل الجاني عودة مغتربين لسكنهما بمدينة بابار لقضاء شهر رمضان، أين اقتحم سكنهما قبيل الإفطار واضعا لثاما لإخفاء ملامح وجهه، وقام بتكبيلهما والاعتداء عليهما بالضرب المبرح، ليهدد بطعن الزوجة في حال لم تكشف عن مصوغاتها.
الزوجة استغلت فك الجاني لقيودها لتتصل في غفلة منه بشقيقها، بعد قيام المتهم بجمع مصوغات ومبالغ مالية بالعملتين وهدايا استقدمها المغتربان لأهلهما، ليستنجد شقيقها بعناصر الشرطة.
المتهم المدجج بأسلحة بيضاء مختلفة ومنها ساطور وخنجر ولحظة قدوم عناصر الأمن حاول الفرار، غير أن كلاب الحراسة المتواجدة فوق سكن الضحيتان منعته من الفرار، ليلقى عليه القبض متلبسا بالجرم المنسوب إليه.التحقيقات الأمنية مع الجاني كشفت بأنه مسبوق قضائيا ومحكوم عليه في قضايا جزائية متفرقة بأحكام وصلت مجتمعة إلى 32 سنة حبسا نافذا، ليتم تحويله للجهات القضائية أين أودع الحبس، لينكر أمام هيئة المحكمة الجرم المنسوب إليه، مبينا بأنه معتاد على القدوم لمنزل الضحية والتي تمنحه في كل مرة أغراض متفرقة.            

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى