تــــدشين قـــــاعة عــــلاج بالعيـــايشــــة في جيجـــــل
تم، أمس، تدشين قاعة علاج جديدة، بمنطقة العيايشة بقاوس في جيجل و تسميتها باسم الشهيد بومطلوعة نور الدين، ستسمح بضمان التغطية الصحية لتجمع سكاني هام، يفتقد للتغطية الصحية الضرورية.
و أوضح المشرفون على المشروع، بأن قاعة العلاج الجديدة، جاءت لتلبية حاجيات المواطنين الذين طالبوا مرات عديدة بفتح قاعة علاج، تضمن لهم الرعاية الصحية الآنية، خصوصا تلقي الإسعافات الضرورية و تجنب تحميلهم تكاليف إضافية لأخذ الحقن و يقدر الغلاف المالي المرصود، بحوالي 16 مليون دينار، لبناء و تجهيز قاعة العلاج.
و أشار المسؤولون، إلى أنه تم تدعيم قاعة العلاج بالطاقم الطبي الضروري على غرار توفير ممرضة تتواجد باستمرار بالمنشأة الصحية و تخصيص مسكن لها، بالإضافة إلى مناوبة الطبيبة مرتين في الأسبوع خلال المراحل الأولى و طلب الوالي من الطاقم الطبي، تقديم الدعم اللازم للمرضى و تغليب الضمير المهني لتقديم خدمة صحية مثالية، مشيرا إلى أن السلطات ماضية في فتح قاعات العلاج تدريجيا عبر العديد من المناطق لضمان الرعاية الصحية.
و يأتي ذلك خلال برنامج إحياء ذكرى مظاهرات 11 ديسمبر و اليوم العالمي للجبال و الذي عرف برمجة عدة نشاطات و تدشينات على غرار تسمية حي 350 مسكنا عموميا باسم الشهداء بوجردة و تدشين ساحة اللعب و تكريم الأسرة الثورية و الحرس البلدي، الدفاع الذاتي و تسليم شهادات للمستفيدين من خلايا النحل و أشجار الزيتون.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى