تحذيرات من مخاطر استهلاك الفطريات السامة
باشرت مديرية المصالح الفلاحية لولاية تبسة، حملة توعوية و تحسيسية عبر وسائل الإعلام، حول مخاطر استهلاك الفطر السام، بحضور مصالح مفتشية الصحة النباتية التابعة لمديرية الفلاحة و حضور جمعية حماية المستهلك و مديرية التجارة.
و قد سمحت هذه الحملة بالإجابة على الأسئلة المطروحة من طرف المواطنين حول التعريف بالفطر و كيف يعيش و أنواع الفطريات السامة و غير السامة و كيفية التمييز بينهما بالطريقة العامة و الخاصة المتمثلة في التحليل المخبري، مع تقديم أعراض التسمم بالفطر.
كما أسديت النصح للفلاح
و المستهلك، خاصة بالإجراءات الواجب اتباعها أثناء عملية قطف الفطر و كذا النصائح التطبيقية لاستهلاك الفطريات و معالجة التسمم بالفطريات و هذا تطبيقا لمبدأ استهلاك الفطريات دون خطر.
و ذكر مصدر من مديرية المصالح الفلاحية، أن الحملات التوعوية التحسيسية، تهدف إلى الوقاية و حماية المواطن من أخطار مختلف أنواع الفطريات البرية المحلية التي تباع على حواف الطرقات، خاصة بمناطق بعض البلديات التي تتوفر على هذه الفطريات، إذ يكثر عليها الإقبال من طرف المواطنين نتيجة لانخفاض أسعارها غير مبالين بأخطارها.
وللوقاية من أخطار هذه الفطريات، أصدرت المصالح المختصة قرارا يحظر بيع مثل هذه الفطريات بمختلف أنواعها و ذلك لحماية المواطن مما قد ينجر عنه من أضرار و أخطار على صحته و حياته، خاصة في هذه الأيام التي تشهد فيها الولاية تكاثرا في الفطريات.
كما حذرت مديرية التجارة بولاية تبسة، سكان الولاية، من مخاطر استهلاك الفطريات البرية السامة و القاتلة، لعدم تفريق المواطن بين الأنواع الصالحة للاستهلاك و السامة التي أدت خلال السنة الماضية، إلى تسجيل عدة إصابات جراء استهلاك هذه المادة، ناصحة بعدم اقتنائها.  

  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى