إجراءات لبرمجة مشاريع رفع مخلفات الفيضانات الأخيرة
 كشف، أمس، رئيس بلدية سوق نعمان، أن مصالح البلدية باشرت في غضون الأيام القليلة المنقضية إجراءات إطلاق مشاريع موجهة لرفع مخلفات الفيضانات الأخيرة بالمدينة، مشيرا بأن المشاريع الجاري إطلاقها تخص ترميم مقاطع من الطرقات بعد تضررها، وكذا تهيئة بعض الأحياء والشوارع وسط المدينة.
رئيس البلدية زحاف عبد الحميد كشف بأن البلدية استفادت من مبلغ ملياري سنتيم لرفع مخلفات الفيضانات التي مست المدينة مؤخرا، مبينا بأن نصف المبلغ المقدر بمليار سنتيم خصص لإصلاح المقاطع المتضررة بسبب سوء الأحوال الجوية، أين تم الإعلان عن المناقصة وتم إسناد الأشغال لمقاولة خاصة على أن تنطلق الأشغال في غضون الأيام القليلة القادمة.
و أضاف المتحدث، بأن الفيضانات ألحقت أضرارا بالطريق الرابط بين منطقة كرش أمسد ومشتة قوادرية على مسافة 6 كلم، مشيرا إلى أن الطريق يعتبر اجتنابيا وتعبره حافلات تغطي 3 خطوط للنقل الريفي ويتعلق الأمر بمشاتي قوادرية و أمسد و المزاير وأولاد عمار و تمر الحافلات العاملة على طول هاته المشاتي على مدرسة ابتدائية ومستوصف ومسجد. محدثنا أضاف بأن النصف الثاني من المبلغ المقدر هو الآخر بمليار سنتيم خصص لعملية التحسين الحضري، أين ستنطلق عمليات لإعادة صيانة وتهيئة المناطق المتضررة وسط المدينة على غرار حي المنظر الجميل الذي يعرف اليوم بحي «سيغة مبروك» ومختلف أحياء المدينة، أين سيوجه المبلغ لوضع الأرصفة وتعبيد الطرقات وصيانة أعمدة الإنارة العمومية. من جهة أخرى وفي سياق ذي صلة بين «المير» بأن اللجنة المشكلة عقب الفيضانات، أحصت نحو 100 سكن في الوسط الحضري متضرر وقرابة 160 سكنا ريفي متضرر، أين تم تحويل الإحصاء لمصالح وزارة السكن قصد تخصيص حصة، خاصة من السكن الريفي وإعانات السكن الهش للعائلات المتضررة. و بين المتحدث، بأن وزارة السكن طلبت من مصالح مديرية السكن إعداد خبرة تقنية وتحقيقا ميدانيا عن السكنات المتضررة حتى يتم رصد الإعانة المالية، أين تم الانتهاء من إعداد الخبرة التقنية وكذا التحقيق الميداني، ليودعا على مستوى مديرية السكن في انتظار رصد الوزارة للإعانة المالية. 

   أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى