المستفيدون من تجزئتي الحدادة 1 و 3 ينتظرون تخصيص القطع الأرضية
يعاني المستفيدون من تجزئتي الحدادة رقم 1 و 3 بمدينة جيجل، من تأخر عملية تهيئة الأرضية المخصصة كتجزئة من قبل الوكالة العقارية لولاية جيجل، منذ سنوات و كذا تحديد القطع الأرضية لكل مستفيد.
و أوضح ممثلو المشتكين للنصر، بأن عددهم يقدر بحوالي 120 مستفيدا، قاموا بشراء القطع الأرضية من الوكالة العقارية، بداية من سنة 1994 عبر مراحل، أين قاموا بتسديد كل المبالغ المالية المترتبة عنهم تدريجيا، إلى غاية سنة 2012، حيث كان من المنتظر أن تتم تسوية وضعيتهم منذ فترة، لكن و حسب المتحدثين، فقد عرفت العملية، تقاعسا من قبل مسؤولي الوكالة العقارية و ظل المستفيدون تائهين بين وعود المسؤولين و بين مختلف القرارات الإدارية الجديدة، مؤكدين على أن الملف طرح على جل المسؤولين السابقين، لكن من دون إيجاد حل لبعض الإشكالات القانونية التي طرحت. و ذكر المتحدثون، أنه يبقى 6 مستفيدين لم يتم منحهم عقود الاستفادة، بالرغم من تسديدهم المبالغ المالية المترتبة عنهم، بالإضافة إلى وجود مشكل كبير، يتعلق بعدم تخصيص رقم القطع الأرضية لجميع المستفيدين.
و قال المتحدثون، بأن أكبر انشغال طرح  بحدة مؤخرا، يتمثل في توجيه طلب للمستفيدين، بدفع مبالغ مالية إضافية، بعدما تقرر رفع الأسعار المتعلقة بالقطع الأرضية، الأمر الذي رفضه المعنيون، كونهم قاموا بتسديد المبالغ المالية المترتبة عنهم منذ سنوات عديدة.
و قد أمر والي جيجل بشير فار، أول أمس، مسؤولي الوكالة العقارية خلال لقاء مع ممثلي المستفيدين، بالإسراع في منح العقود و كذا الإسراع في عملية التهيئة قريبا.
و أوضحت مصادرنا، بأن مسؤول السلطة التنفيذية، أبدى انزعاجه الشديد من طريقة التعامل مع الملف، رافضا المقترح المقدم من الوكالة برفع السعر للقطع الأرضية، مؤكدا على أن المواطن لا يتحمل التماطل و التأخر الحاصل و أمر بالإسراع في تخصيص القطع الأرضية للمستفيدين.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى