ناقلون يشلون محطة العنصر
دخل ناقلون بمحطة العنصر شرق جيجل، في إضراب عن العمل جراء الزيادة في تسعيرة التوقف بالمحطة، ما أدى إلى صعوبة تنقل المسافرين إلى دائرة العنصر أو خارجها، بعد توقف 100 حافلة تعمل عبر مختلف الخطوط.
و أوضح أصحاب الحافلات للنصر، بأن السبب وراء قيامهم بالإضراب، يرجع إلى فرض تسعيرة جديدة من قبل صاحب المحطة و الذي قام برفع سعر التوقف اليومي، الأمر الذي رفضه أصحاب الحافلات، مشيرين إلى أنهم أبلغوه سابقا برفضهم للتسعيرة الجديدة و التي تتنافى مع تطلعاتهم، كونهم طالبوا بتحسين وضعية المحطة المتدهورة، قبل الشروع في فرض زيادات خيالية على حد تعبيرهم.
و قال المعنيون، بأنهم تفاجأوا صبيحة أول أمس، بفرض تسعيرة 120 دج لكل حافلة من قبل صاحب المحطة، أين قام المعنيون بإضافة مبلغ 20 دج، ما جعلهم يطالبون مسؤولي المحطة بإعادة النظر في القرار و دخلوا في إضراب عن العمل، مؤكدين على أنهم قاموا بضمان الحد الأدنى من الخدمة.
و أوضح ممثل عن الناقلين، بأنهم قاموا بعقد عدة لقاءات مع مسؤولي البلدية، للتأثير على قرار صاحب المحطة الذي يستغلها بناء على عملية مزايدة شارك فيها منذ مدة و طالبوا من مسؤولي البلدية إبلاغ المعني برفضهم للزيادة في الأسعار دون قيامه بتحسين وضعية المحطة.
كما قال المضربون، بأن المحطة تشبه نقطة توقف تفتقر لمختلف الخدمات التي تضمن راحة المسافرين و أصحاب الحافلات، مطالبين من السلطات التدخل العاجل لإيجاد حل للمشكل المطروح. و قد وقفت النصر على الوضعية، حيث شاهدنا المئات من المواطنين ينتظرون الحافلات في حدود الساعة 11، أين عبر المعنيون عن أسفهم الشديد لسوء التفاهم الذي وقع بين صاحب المحطة و الناقلين، مؤكدين على أن الإضراب شل تنقلهم اليومية إلى عدة مناطق و أخر من وصول العمال إلى مقرات عملهم. و ذكر المعنيون، أنه يجب على السلطات التدخل لفك الإضراب و كذا العمل على تحسين وضعية المحطة و قد حاولت النصر التقرب من مسؤول المحطة، لكن من دون جدوى، فيما أشار مصدر مسؤول عليم بالقضية، إلى أن سبب الزيادة راجع إلى ارتفاع سعر عملية الكراء للمحطة.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى