يشتكي قاطنو بلديتي العوانة و زيامة منصورية بولاية جيجل، من تكرار الانقطاعات في  التيار الكهربائي طوال السنة و تزداد حدتها خلال فصلي الخريف و الشتاء، حسب المتحدثين.
و أوضح مواطنون ببلدية العوانة خلال زيارة النصر للمنطقة، بأنهم قد ضاقوا درعا من الانقطاعات المتكررة للكهرباء و التي تستمر طوال السنة، مشيرين إلى أن الفترة الأخيرة زادت حدتها و دام الانقطاع لفترة دامت 14 ساعة متتالية، الأمر الذي أقلقهم لدرجة كبيرة و جعلهم يطالبون بوضع حد للوضعية المزرية في القريب العاجل.
و تعرضت جل الأجهزة الكهرومنزلية، حسب المعنيين، إلى التلف بفعل مشكل انقطاع التيار و عودته المفاجئة، مضيفين بأنهم في حالة تقديمهم للتعويض على الأضرار الناجمة، ستكلف مؤسسة سونلغاز مبالغ مالية طائلة.  
و ذكر متحدثون، أن الانقطاعات أرقت التلاميذ المتمدرسين، كونهم في فترة الامتحانات و الفروض، مؤكدين على أنهم يدرسون على ضوء الشموع، الأمر الذي تسبب في تذمر واسع للتلاميذ و محاولة هروبهم من المراجعة بداع انقطاع التيار الكهربائي.
كما تأسف تجار بالمنطقة من الوضعية، الأمر الذي تسبب في تلف أجهزة التبريد، على حد قولهم، مؤكدين على أنهم يتجنبون بيع المواد الغذائية سريعة التلف و التي تحفظ في درجة حرارة منخفضة، لكون انقطاع التيار الكهربائي أضحى السمة البارزة طوال السنة عبر إقليم بلدية العوانة.
نفس الوضعية، تتكرر عبر إقليم بلدية زيامة منصورية، أين أشار مواطنون، إلى أن الانقطاعات المتكررة للكهرباء، أثرت على حياتهم المعيشية و كلفتهم خسائر عديدة، خصوصا في التجهيزات الكهرومنزلية و قال المعنيون، بأن المشكل طرح على طول السنة، مؤكدين على أنهم طالبوا مرارا بمعالجة المشكل المطروح.
و أوضح مصدر مسؤول، بأن المشكل تتم معالجته تدريجيا، من خلال تجسيد مشاريع لتحسين الخدمة، مضيفا بأن الاعتداءات على الشبكة من قبل مواطنين، زادت من حجم المعاناة، حيث يتم في الوقت الراهن تدارك الوضعية.
كـ.طويل 

الرجوع إلى الأعلى