نحو تزويد 31 منطقة بالكهرباء الريفية  
كشفت السلطات الولائية بجيجل، عن تحديد 31 منطقة ريفية لتزويدها بالكهرباء، في إطار تدعيم سياسة العودة المنتهجة من قبل الدولة.
و تشير المعطيات المتحصل عليها، إلى تحديد 31 منطقة ريفية عبر إقليم الولاية، سيتم ربطها بالطاقة الكهربائية و ستمس ما يفوق 624 مسكنا، بتخصيص غلاف مالي يقارب 44 مليار سنتيم، أين أعطى والي جيجل تعليمات للقائمين على قطاع الطاقة بالتنسيق مع الجماعات المحلية، لضمان تجسيد البرنامج.
و أوضحت مصادر النصر، بأنه شرع منذ مدة في تحديد المواقع التي ستمسها العملية، مشيرا إلى أن عملية الإحصاء مستمرة للمساكن التي ستمسها الشبكة المنتظر وضعها، مضيفا بأن العملية ستمس إعادة وضع الكوابل الكهربائية و ترميمها عبر عدة مناطق جبلية و خصوصا تلك التي عرفت عودة القاطنين إلى النشاط الفلاحي و ترميم منازلها و التي قدمت ضمانات بالعودة نهائيا للإقامة بالمناطق التي هجروها، أين سيتم التركيز على عدد كبير من التجمعات التي عرفت عودة النشاط. و أضاف المصدر، بأنه سيتم تجسيد مشاريع في نفس السياق لربط المساكن المنجزة عن طريق إعانات البناء الريفي و التي تقع بمناطق لا تتواجد بها الكهرباء. و تأتي تصريحات السلطات الولائية، في وقت تنتظر العشرات من العائلات تحقيق أحد أهم المطالب التي طرحوها في زيارة النصر للعديد من المناطق، حيث عبر سكان منطقة بوعمارة بإيراقن سويسي، بأن المطلب يعتبر الحلم الوحيد لهم من أجل عودتهم، كما طالب سكان مناطق عديدة في العوانة، بتزويدهم بالطاقة الكهربائية، على غرار مشتى موقوفة، بوغولة، لضمان تحقيق العودة النهائية للمنطقة.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى