يقتحمان مسكن امرأة و يستوليان على أموال و مجوهرات
أدانت، أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، كلا من (ع.ن) و(ع.أ) بـ 10 سنوات سجنا، على خلفية متابعتهما بجناية تكوين جمعية أشرار و جناية السرقة المقترنة بتوافر ظروف العنف التعديد و الكسر، فيما نطقت ببراءة شخصين آخرين، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة 20 سنة و100 مليون سنتيم غرامة مالية للمتهمين الأربعة.
حيثيات القضية تعود إلى 6 جوان 2018 في حدود الرابعة صباحا، حينما تقدم المسمى (ب.م) إلى أمن دائرة الزيتونة للتبليغ عن سرقة تمت بمنزل أخيه و ذلك بعد سماعه لصراخ زوجته التي كانت برفقة أبنائها القصر الأربعة، حيث قام الفاعلون حينها باقتحام المنزل و هم ملثمين و في أيديهم أسلحة بيضاء، بغرض الاستيلاء على مبالغ مالية و مجوهرات، بعد أن قاموا بضرب الزوجة و هددوها بالقتل.
الفاعلون قاموا بحسب ما جاء في قرار الإحالة، باقتحام المنزل من نافذة المطبخ، حيث كانت الضحية حينها مستلقية فوق سريرها بعد تناولها لوجبة السحور و دون سابق إنذار، أحست بأن أحدا يخنقها لتتفاجأ بوجود شخصين يحملان أسلحة بيضاء يهددانها بالقتل و طلبا منها كل ما تملكه، ليسلبا منها مبلغ 60 مليون سنتيم و مبالغ بالعملة الصعبة تفوق 250 مليون سنتيم و مصوغات ذهبية. و قد وجهت الضحية شكوكها للمتهمين الأول و الثاني و بعد التحريات، تبين بأن المسمى (ر.ب) هو الذي قام بإرشاد الفاعلين لسرقة منزل الضحية كونه يعرف الشقة جيدا.
أثناء المحاكمة اعترف المتهم (ع.ن) بالجرم المنسوب إليه و صرح بأنه خطط لعملية السرقة قبل يوم من تنفيذيها بالتنسيق مع المسمى (ب.ر) الذي دلهم على مسكن الضحية و تناقش رفقة بقية أفراد العصابة على كيفية السطو على المنزل.
و بوصولهم إلى موقع الشقة، قام بتسلق الجدار الخارجي للمنزل و ارتداء قفاز، ثم اقتحام المسكن عبر نافذة المنزل حاملا سكينا، ثم تبعه المتهم (ع.أ) و شاهدا حينها امرأة مستلقية تشاهد التلفاز، ليتوجه نحوها و قام بمسكها من رقبتها و عندما شرعت في الصراخ، هددها بسلاح أبيض طالبا منها أن تمنحه الذهب و المال و بعد حصوله على ما أراد داخل كيس بلاستيكي، غادر الاثنان المنزل، حيث قام المسمى (ع.أ) بإخفاء الكيس في بالوعة داخل محيط المنزل العائلي، مرجعا سبب اقترافه للجريمة، إلى كون المسمى (ر.ب) يدين له بمبلغ 15 مليون سنتيم، فيما أنكر بقية المتهمين ما نسب إليهم و نفوا علاقتهما بالقضية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى