نحو إدماج أصحاب العقود المدعمة في 24 مؤسسة
قال مصدر مسؤول من الوكالة الولائية للتشغيل بولاية سوق أهراس، بأن 24 مؤسسة اقتصادية من ضمن 124 مؤسسة يعمل بها 757 مستفيدا ضمن عقود العمل المدعمة، تعهدت بإدماج العمال المستفيدين ضمن هذه العقود في عقود غير محددة المدة.
و أوضح ذات المسؤول، بأن مجموع هذه المؤسسات العمومية و الخاصة التي كانت محل زيارات لموفدين من الوكالة الولائية للتشغيل خلال شهري مارس و أبريل من السنة المنصرمة، قد استفادت من الامتيازات الممنوحة من طرف مصالح الضمان الاجتماعي المتمثلة في تخفيض أعباء الاشتراكات لهذه المؤسسات الاقتصادية للمستخدمة لهذا النوع من العقود و هو ما يستدعي من مثل هذه المؤسسات، إدماج و مرافقة المستفيدين ضمن هذه العقود المدعمة إلى عقود غير محددة المدة.
و صرح بأن هذه العملية التي تندرج في إطار تنفيذ توجيهات الوزارة الوصية و المديرية العامة للوكالة الوطنية للتشغيل، تهدف أساسا إلى ضمان إدماج حقيقي للمستفيدين بعقود العمل المدعمة لدى المؤسسات الاقتصادية التي استفادت من امتيازات و بدعم الدولة، سواء في الأجر أو اشتراكات الضمان الاجتماعي.
و ستتواصل عملية مراقبة المؤسسات الاقتصادية إلى غاية التأكد النهائي من الإدماج الحقيقي، أو تحرير محاضر مخالفات ترسل إلى الجهات المعنية التي ستلزم المؤسسات بإدماج عمالها المشغلين ضمن برنامج عقود العمل المدعمة.
و ستسمح هذه العملية بالمحافظة على مناصب العمل المحققة، في ظل برنامج جهاز المساعدة على الإدماج المهني و تعزيز قدرات المؤسسات الاقتصادية باليد العاملة المؤهلة و التقليل من البطالة في أوساط خريجي الجامعات و معاهد و مراكز التكوين و التعليم المهنيين.
ف/غنام

الرجوع إلى الأعلى