إعادة إسكان 79 عائلة من حي بحيرة الطيور
تم، أمس، ترحيل 79 عائلة  من حي بحيرة الطيور القصديري بمدينة سكيكدة، إلى سكنات جديدة بموقع الزفزاف في إطار البرنامج الوطني للقضاء على الأكواخ القصديرية و هي العملية الثانية خلال هذا الأسبوع، بعد تلك التي استهدفت قبل أربعة أيام 300 عائلة بحي الزفزاف القصديري.
و قد أعربت العائلات المرحلة عن فرحتها الكبيرة بتخلصها من جحيم القصدير و تطليقها حياة البؤس و الشقاء، بينما أعربت عائلات لم تدرج في قائمة المستفيدين عن استيائها و تذمرها من إقصائها من الترحيل و طالبت بأحقيتها في السكن لكونها من العائلات القديمة في هذا الحي.
و تأتي عملية الترحيل بعد انتهاء مصالح الولاية في دراسة الطعون التي قدمتها العائلات التي لم تدرج أسماؤها في قائمة المستفيدين في بحيرة الطيور،  حيث وعد الوالي حينها بأن الدراسة ستكون في شفافية تامة و السكنات ستذهب لمستحقيها.
تجدر الإشارة، إلى أن عملية هدم الأكواخ القصديرية، جرت وسط تعزيزات أمنية مشددة تجنبا لأي انزلاقات،  كما سبق و أن حصل عند الإعلان عن قائمة المستفيدين في القائمة الثانية بعد الطعن،  حيث تم توقيف مجموعة من المحتجين هددوا بالانتحار برمي أنفسهم من فوق سطح عمارة بحي 700 مسكن.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى