مقاولون ينجزون جسرا بالتطوّع في 5 أيام
تم ، أمس ، فتح جسر مؤقت بمنطقة لملاقي بالعنصر في جيجل ، يسمح بمرور السيارات باتجاه أعالي بلدية العنصر و بوراوي بلهادف ، تعويضا للجسر المنهار مؤخرا عبر الطريق الولائي 135.
و ثمن والي جيجل خلال زيارته و تدشينه للجسر المؤقت ، المجهودات المبذولة من قبل المقاولات المتطوعة لإنجازه في مدة عشرة أيام و قال المسؤول، بأن أصحاب المقاولات اقترحوا تقديم يد المساعدة، من خلال التبرع بإنجاز الطريق الذي يعبر الوادي و تم عقد جلسات مستعجلة لإنجازه.
و أوضح المسؤول، بأن تجسيد المشروع يبين روح التلاحم و التآزر بين المواطنين و التفاهم مع السلطات في مواجهة مختلف الكوارث الطبيعة الممكن حدوثها، مشيرا إلى أن السلطات الولائية شرعت في فك الخناق عن المنطقة، من خلال وضع ممر حديدي للراجلين، في ظرف قياسي، ما سمح بمرور المواطنين عبر الضفتين و وضع خطة استعجالية للتكفل بتلاميذ المدارس، من خلال توجيههم للنظام الداخلي و برمجة مساعدات عاجلة للعائلات المعوزة بالمنطقة.
و أوضح صاحب مؤسسة بريغن، بأن السبب وراء إقدامهم على العملية، راجع إلى حسهم بالروح التضامنية و تجسيد مبدأ التعاون بين مختلف الجهات لفك العزلة، أين تم تقديم مقترح إنجاز جسر عن طريق الأنابيب الإسمنتية الكبيرة الحجم، ليتم الشروع في العمل التشاركي بين ست مقاولات ليلا نهار، من أجل تجسيد المشروع في أقرب الآجال، ليتم تجسيده في ظرف قياسي.
و قال المتحدث، بأنه من الصعب تجسيد المشروع في وادي يعرف جريان كبير للمياه، أين عرفت الأشغال مخاطر كبيرة و أضاف صاحب المؤسسة بأن تجسيد المشروع كان من الممكن أن يكلف خزينة الدولة ما يفوق 4 ملايير سنتيم.                              كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى