يطرح سكان القطب العمراني الجديد مسيون بمدينة سكيكدة، مشكلة المواصلات، بحيث يجدون صعوبة كبيرة في ضمان تنقلاتهم اليومية من الحي إلى وسط المدينة و الوضعية، حسب ما صرح به السكان، تتطلب التدخل العاجل من طرف الجهات المعنية لمعالجة المشكلة.
مواطنون بالحي، ذكروا للنصر أن الحافلات التي تعمل على خط وسط المدينة باتجاه الحي قليلة و لا يمكنها ضمان خدمة دائمة لسكان الحي، الذي يعتبر من أكبر الأحياء الحضرية الجديدة بسكيكدة، حيث أصبح الظفر بمكانة في الحافلة صعب المنال و تصاحبها مشقة نتيجة لتدافع و تزاحم الركاب الذين يتنقلون في وضعية غير مريحة و كأنهم في علبة سردين.
كما أن سيارات الأجرة غالبا ما يحجمون عن التنقل إلى هذا الحي، بسبب وضعية الطريق الرئيسي و أن قبلوا فإنهم يتوقفون بالمدخل أو كما يسميه السكان الساعة و أشار السكان، إلى أن التلاميذ و العمال هما الأكثر معاناة من هذه المشكلة و غالبا ما يصلون متأخرين إلى مقاعد الدراسة و مناصب العمل، بعد استنجادهم بسيارات «الفرود» التي تكلفهم أعباء إضافية.
و يرى السكان، بأن مضاعفة عدد حافلات النقل الجماعي كفيل بالقضاء على هذا الإشكالية بصفة نهائية، خاصة و أن القطب العمراني يعرف تزايد الكثافة السكانية مع كل عملية ترحيل تباشرها السلطات الولائية باتجاه هذا الموقع السكني.
كما يطرح السكان كذلك قضية انعدام صيادلة و المخابز، حيث يضطرون للتنقل إلى المدينة على مسافة تزيد عن 3 كلم. تجدر الإشارة، إلى أن النقائص التي تعاني منها الأقطاب العمرانية الجديدة، سبق و أن كانت محل تدخلات من طرف أعضاء المجلس الشعبي الولائي في دورات سابقة، أين طالبوا من الجهات المعنية بالتدخل لتجهيزها بكل المرافق الضرورية التي من شأنها تحسين الإطار المعيشي للساكنة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى