تحريك الاستثمار الخاص في قطاع الصحة بجيجل

شرعت، مؤخرا، السلطات الولائية بجيجل، في دفع عجلة تجسيد مشاريع الصحة في القطاع الخاص، و تم منح ثمانية  قرارات استفادة لإنشاء عيادات طبية خاصة، فيما يتم إنجاز سبع عيادات خاصة عبر عدة نقاط، في وقت لا يزال القطاع يتخبط جراء نقص فادح في الأطباء الخواص.
و قد قام والي جيجل، مؤخرا، بعقد لقاء مع مجموعة من المستثمرين في مجال الصحة، تخص إنجاز عيادات طبية في مختلف الاختصاصات، حيث تمت الموافقة على إنشاء ثمانية مشاريع صحية، منها مشروع توسيع وحدة لإنجاز الحقن الطبية، مركز التصوير الطبي للأشعة، تصفية الدم، طب العيون، طب النساء، و أكد الوالي خلال الاجتماع بمقر الولاية، على أنه سيتم دعم ملفات جميع المستثمرين الراغبين في دخول المجال و تقديم كل التسهيلات للنهوض بقطاع الصحة.
كما تم، أول أمس، منح قرار حق الامتياز لتوسيع عيادة الشفاء و ذلك في إطار الاستثمار الوطني الخاص، حيث يوجه هذا العقار لإنجاز مركز للتصوير بالرنين المغناطسي، مصلحة للطب النووي، وحدة لتصفية الكلى بقدرة 16 جهازا، مصلحة لطب العيون، مصلحة للطب الداخلي و تعتبر عيادة الشفاء من بين العيادات الوحيدة بالولاية، التي ساهمت في إنقاص الضغط عن القطاع العمومي و تهدف التوسعة حسب القائمين على المشروع، للتكفل ببعض الفحوصات الطبية المطلوبة، لاسيما التصوير بالرنين المغناطسي و الطب النووي و من شأن هذا المشروع، خلق 50 منصب شغل جديد، من بينها 8 أطباء في مختلف التخصصات.
و يتم في الوقت الراهن، إنجاز سبع عيادات خاصة، بلغت مرحلة متقدمة من الإنجاز، ستسمح بتخفيف الضغط عن المستشفيات العمومية و توفير خدمات صحية جديدة لأول مرة عبر إقليم ولاية عانت كثيرا من مشكل غياب التخصصات الصحية و التكفل المبكر بالمرضى.
و يأتي منح القرارات الجديدة لإنشاء منشآت صحية خاصة، في وقت يعاني قطاع الصحة بجيجل من نقص فادح في الأطباء المختصين عبر المراكز الاستشفائية الثلاثة.  

   كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى