مازالت حركة النقل عبر القطارات مشلولة على مستوى منطقة سوق أهراس، بعد الإضراب الذي أعلنه السائقون و مساعدوهم منذ، أربعة أيام متتالية.
إضراب السككيين، جاء بعد تدهور الجانب الاجتماعي لهذه الفئة، حيث أودعوا العديد من المطالب لدى المديرية العامة للشركة، لكن لم تجد النور على أرض الواقع على حد تعبير المضربين في اتصال بالنصر و من بين هذه المطالب، الرفع في منحة المردودية و تحقيق العدالة بين العمال في ما يتعلق بالمنحة الكيلومترية، حيث يتقاضاها نظراؤهم في حين تحسب لهم منحة التنقل فقط و هو أمر لم يتقبله العمال.
كما يطالب العمال بمنحة الساعات من خلال إعادة النظر في الاتفاقية المبرمة بين الإدارة و النقابة، حيث لا يستفيدون من هذه المنحة إلا بعد تسع ساعات عمل و هنا طالب المحتجون باحتسابها بعد ثماني ساعات عمل.
و بخصوص الحادثة التي عرفها قطار كوراديا بين عنابة و سوق أهراس إثر حدوث انهيار كبير للأتربة ما أدى إلى خسائر كبيرة في القطار، ليتقرر توقيف الخط، طالب المضربون بإعطاء التفاتة من طرف المديرية العامة لهذه الجهة في عملية الصيانة للخطوط و النقاط السوداء التي تعرف انزلاقات.
كما عبر المحتجون عن استيائهم من مسؤولي المديرية العامة، الذين لم يعاينوا الحادث بزيارة الموقع رغم تواجدهم في تلك الفترة في نشاط رسمي بالمنطقة و هنا طالب العمال بتفعيل عمل فرقة الصيانة و تدعيمها ماديا لصيانة هذا الخط.
من جهتنا حاولنا الاتصال بمسؤولي المديرية الجهوية لمعرفة رأيهم في الحركة الاحتجاجية، إلا أننا لم نتمكن من ذلك، لتبقى الحركة مشلولة على مستوى محور سوق أهراس، علما بأن هذه القطارات من المفروض أن تنقل كل 24 ساعة، 8000 طن من الحديد  و الفوسفات و الوقود و المسافرين.
ف/غنام

الرجوع إلى الأعلى