تم، أول أمس، إعطاء إشارة تشغيل غاز المدينة بمنطقة أولاد بوزيد بالميلية شرق جيجل، أين استفادت 485 عائلة من هاته المادة الحيوية.
و عبرت العديد من العائلات عن مدى سعادتها لتزويد مساكنها بغاز المدينة، خصوصا و أن المنطقة معروفة ببرودتها الشديدة خلال فصلي الخريف و الشتاء، مشيرين إلى أنهم عانوا كثيرا في البحث عن قارورات غاز البوتان.
و تشير المعطيات المتحصل عليها، إلى أن منطقة تارزوست بالميلة، استفادت من برنامج معتبر لربط تجمعات سكانية بغاز المدينة، بغلاف مالي فاق 23 مليار سنتيم، شرع في تجسيده منذ فترة، حيث سيمس ست مناطق آهلة بالسكان و المتمثلة في منطقة أولاد بوزيد، الواطي، أولاد علي، بوتياس، بولمناخر، الشورفة و سيتم تزويدها عبر شبكة تقدر بـ 74 كلم و ستسمح العملية بتزويد 1325 عائلة.
و أوضح والي جيجل، بأن عملية الربط بشبكة الغاز، بلغت نسبة متقدمة من الإنجاز، حيث مست في مجملها جزء معتبرا من المناطق الريفية، مشيرا إلى أن عملية التجسيد على أرض الواقع، تتطلب بذل مجهودات مضاعفة لتزويد سكان قاطنين في الأرياف بهاته المادة الحيوية.
و أضاف مسؤول السلطة التنفيذية، بأنه من غير المقبول التقليل من المجهودات المبذولة في عملية الربط بغاز المدينة، مشيرا إلى رصد غلاف مالي معتبر هاته السنة لإكمال توصيل الغاز لأكبر عدد من القاطنين و تجسيد البرنامج المتفق عليه منذ فترة. 

   كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى