مشاريع واعدة بالقطب العمراني الجديد الزفزاف
استفاد القطب العمراني الجديد الزفزاف بمدينة سكيكدة، من مشاريع جديدة و واعدة في قطاع الصحة و التربية، تستهدف الاستجابة لانشغالات الساكنة و رفع النقائص المسجلة بالأقطاب العمرانية الجديدة.
المشروع الأول يتمثل في عيادة متعددة الخدمات بغلاف مالي يقدر بـ 22 مليار سنتيم، ثانيا مشروع مدرسة (صنف ب) بـ 9 ملايير سنتيم، تتكون من 12 قسما و سكنا وظيفيا، ثالثا مشروع متوسطة (قاعدة 6 ب) 20 مليار و رابعا مشروع ثانوية بـ 1000 مقعد بيداغوجي خصص له 40 مليار سنتيم.
و حسب ما علمنا من مصالح الولاية، فإن الأشغال بالمشاريع المذكورة، ستطلق رسميا خلال الأسبوع القادم، بعد انتهاء المصالح المعنية في اختيار المقاولات و مؤسسات الانجاز.
تجدر الإشارة إلى، أن الأقطاب العمرانية الجديدة مسيون والزفزاف التي تم إعمارها بالعائلات المقيمة بالأحياء القصديرية، ما فتئ سكانها يشتكون من انعدام المرافق التربوية و الصحية، حيث تجد العائلات صعوبات بالغة في هذا المجال التربوي، حيث و رغم توفير أقسام جاهزة، إلا أن التلاميذ يشتكون من الضغط والاكتظاظ، كانت محل شكاوى عديدة من طرف أولياء التلاميذ في بداية الدخول المدرسي.
يذكر أن المشاريع الجديدة، تدخل في إطار البرامج الممركزة لوزارة السكن و العمران و المدنية، المتعلق بتجهيز الأحياء السكنية المدمجة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى