تصدير 85 طنا من البطاطا نحو فرنسا و إسبانيا
تم نهار، أمس الثلاثاء، توجيه شحنة قدرها 85 طنا من محصول البطاطس انطلاقا من الوادي نحو ميناء الجزائر العاصمة، بغرض تصديرها  إلى فرنسا و إسبانيا عبر ميناء الجزائر العاصمة و التي من شأنها امتصاص الفائض من المحصول.
و ذكر مصدر «للنصر» ،  أنه تم توجيه 60 طنا نحو دولة فرنسا و ذلك من قبل المؤسسة العمومية المتوسطية للتبريد، بعد عملية الفرز و التوضيب للبطاطا بفرع الشركة بالوادي، التي تربطها عدة عقود بوجهات أوربية و عربية.
مشيرا إلى أن ذات المؤسسة، قامت خلال السنة الجارية، بتصدير عديد الشحنات من البطاطا و التمور   لمتعاملين طلبوا المرافقة، ناهيك عن ما يقدمه  فرعها بالوادي  إلى جانب التصدير،  من خدمات التوضيب و النقل و التبريد لمختلف موانئ الجزائر، بالإضافة إلى التصدير عبر مركز الشحن بمطار قمار.     
كما أشرفت الغرفة الفلاحية ، على تصدير 25 طنا من ذات المادة لأحد للمتعاملين الخواص بدائرة حاسي خليفة، 30 كلم شرق وسط  مدينة الوادي، تم توجهها نحو ميناء الجزائر العاصمة بغرض نقلها بحرا إلى جزر الكناري بدولة إسبانيا و أشار ذات المتعامل، إلى أنه قام بتصدير نحو 200 طن نحو أوربا خلال الموسم الحالي.
و أوضحت المصالح الفلاحية، أنه و بالإضافة إلى العمليتين الأخيرتين، فإن هناك عديد الاتفاقيات المبرمة بين متعاملين بالجهة و وجهات أخرى عبر العالم، لتوفير كميات كبيرة من البطاطا المحلية و التي من شأنها امتصاص ما أمكن من الفائض الذي يضر بشكل مباشر الفلاح، على غرار الانهيار الأخير لأسعارها بالسوق المحلية، مشيرة إلى التسهيلات التي يقدمها جهاز الجمارك بتنقل عناصره إلى مقر المتعامل و القيام بمختلف الإجراءات القانونية.  

   منصر البشير  

الرجوع إلى الأعلى