يوسفي يطالب « سوناريك «  ميلة برفع  الإنتاج  
وعد وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، بالنظر في وضعية وحدة الخزف المغلقة منذ سنوات بميلة، كما حث عمال مؤسسة « سوناريك « بفرجيوة و المتخصصة في صناعة مدافئ الغاز والمازوت، على مضاعفة الإنتاج ورفع الطاقة الحالية المقدرة بخمسين ألف وحدة في السنة إلى الضعف، لتلبية حاجيات السوق المحلية من جهة و لما يتميز به منتوج المؤسسة من جودة عالية.
الوزير الذي كانت له، أمس، زيارة عمل و تفقد لولاية ميلة، طاف بمختلف ورشات المؤسسة التي حققت، مثلما قال مسيروها، أرباحا لثلاث سنوات متتالية و إنتاجها مطلوب في السوق ما جعلها لا تملك حاليا أي مخزون، ذلك أن كل قطعة في المدفأة مثلما وقف الوزير على ذلك، تخضع لرقابة دقيقة في نوعيتها وجودتها في مخبر المؤسسة.
وكان وزير الصناعة والمناجم، قد استهل زيارته لولاية ميلة بالقطاع الخاص، انطلاقا من بلدية وادي العثمانية التي وضع فيها حجر الأساس لانجاز مشروع وحدة إنتاج وتحويل 30 ألف  لتر في الساعة إلى جبن، تابعة لمجمع قروز الذي رصد له 400 مليار سنتيم و ينتظر أن يوفر 400 منصب شغل دائم.
أما ببلدية تاجنانت، فدشن الوزير وحدة بوقرة لتعبئة الماء المعدني، التي ينتظر أن يدخل إنتاجها السوق الأسبوع الداخل، بقدرة إنتاج 20 ألف قارورة في اليوم، كما دشن بشلغوم العيد، ثلاث وحدات، الأولى هي،  وحدة لمجمع النجاح لصناعة أغذية الأنعام و الثانية مصنع سنابل السلام لإنتاج الآجر و الثالثة مصنع للنسيج.
و ردا على سؤال للنصر في الندوة الصحفية التي عقدها الوزير في نهاية الزيارة حول وضعية وحدة الخزف بمدينة ميلة المغلقة منذ سنوات طويلة، وعد الوزير بالتكفل بقضيتها خاصة و أن والي الولاية، كما قال، حدثه في ذات الموضوع و أنهى الوزير زيارته بعقد لقاء مع مستثمري الولاية، لحثهم كما قال عن الاستفادة من ثرواتها و استغلالها في مختلف الصناعات التحويلية.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى