قاطنو حملة 3 بباتنة يشتكون تدني خدمة النقل
يشتكي قاطنو القطب السكني حملة 3 بولاية باتنة، من تدني خدمة النقل الحضري من وإلى وسط مدينة باتنة عبر خطوط حافلات الخواص ويطالب المواطنون من مصالح مديرية النقل، بتحسين الخدمة وفرض الرقابة على الناقلين الخواص بسبب الممارسات السلبية التي تصدر منهم دون التقيد بدفتر الشروط وحتى الأخلاق.
و أكد مواطنون لـ»النصر»، على أن فتح خط جديد بواسطة المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه الحضري، قدم خدمة نوعية، غير أنها غير كافية مقارنة بحجم القطب السكني حملة 3 الذي بات يحصي كثافة سكانية كبيرة.
و في ذات السياق، اشتكى قاطنو التجمع السكني 1650 سكن عدل على مستوى القطب العمراني حملة 3، من تدني خدمة النقل و اصطدامهم بعد التحاقهم بسكناتهم الجديدة بعدة مشاكل، منها تدني خدمة النقل، حيث اشتكى قاطنو مجمع 1650 سكنا من مرور الحافلات ممتلئة عن آخرها بالركاب بعد مرورها بمختلف الأحياء السكنية لحملة 3 و يكون تجمعهم السكني آخر محطة و هو ما يعطلهم يوميا عن الالتحاق بمواعيدهم.
و قد طالب قاطنو سكنات عدل من مصالح مديرية النقل، بإعادة النظر في مخطط النقل للحافلات، من خلال مرور الحافلات داخل التجمع بدل اختصار المسافة عبر الطريق الرئيسي المتاخم للعمارات.
قاطنو حملة 3 ازدادت شكاويهم و تعددت حول خدمة النقل، فناهيك عمَا يطرحه مكتتبو سكنات عدل بمجمع 1650 سكنا، فإن السكان بهذا القطب العمراني الجديد الذي يعرف في كل مرة التحاق مستفيدين من السكنات به، ينددون بسلوكيات الناقلين تجاههم دون التقيد بدفتر الشروط، أو أخلاقيات المهنة.
حيث يشتكي المواطنون في هذا الصدد، من قدم الحافلات و اهترائها وتعمد الناقلين على حمل أكبر عدد من الركاب، متجاوزين طاقة الحافلات وما هو محدد، الأمر الذي تنجم عنه مناوشات وشجارات يومية يجد فيها الراكب نفسه مضطرا على الركوب والصمت أو النزول.
و من بين الممارسات التي اشتكى و ندد بها المواطنون، هي قيام الناقلين في كثير من الحالات، بتعمد إنزال المواطنين بداعي العطب في الفترات المسائية و ذلك لقلة عدد الراكبين أو تجدهم يتوقفون لتحويل الركاب فيما بينهم و أكد المواطنون، على أن التنقل من حملة 3 إلى وسط المدينة يتجاوز في كثير من الأحيان الساعة من الزمن، مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل لوضع حد لممارسات الناقلين و تحسين خدمة النقل.
من جهة أخرى، أفاد مدير النقل بأن مصالحه تعمل على تكثيف عمليات الرقابة التفتيشية على الخطوط التي تربط القطب السكني حملة و كشف عن التحضير بالتنسيق مع بلدية وادي الشعبة، لفتح خط نقل حضري جديد يربط التجمع السكني عدل 1650 سكنا بوسط المدينة.

  يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى