مواطنون يستعجلون مشاريع التحسين الحضري
ناشد سكان حي 80 سكنا ريفيا ببلدية مليلي غرب بسكرة، السلطات المحلية، بالتدخل العاجل لبرمجة مشاريع التحسين الحضري التي لم يستفيدوا منها منذ سنوات طويلة، رغم وعود المسؤولين عقب عشرات الشكاوي .
و قال السكان في اتصال بعضهم بالنصر، بأن طرقات الحي في وضعية كارثية في ظل غياب الإنارة العمومية، مقابل التأخر الكبير في تلبية مطالبهم المرفوعة و في مقدمتها التهيئة الحضرية التي بإمكانها الحد من معاناتهم و رفع الغبن عنهم، في ظل ما يعيشونه من معاناة حقيقية أثرت بشكل سلبي على حياتهم.
و ذكر المعنيون، أن طرقات الحي ازدادت تدهورا مع مرور الأيام، ما جعلها غير صالحة للسير نتيجة لكثرة الحفر و المطبات الموجودة بها و التي تتحول إلى أوحال و برك مائية مع تساقط الأمطار، ما يصعب من حركة سير المركبات، حيث يجدون صعوبة جمة في تجاوز الأمر لأكثر من أسبوع أحيانا، بعد أن تسببت هذه الوضعية في أضرار جسيمة للسائقين و كلفتهم خسائر مادية معتبرة جراء ذلك.
كما تتحول الطرقات صيفا إلى مصدر للغبار المتطاير، الأمر الذي أرق السكان و دفعهم إلى مطالبة السلطات المحلية، بضرورة النظر في انشغالاتهم و أخذها بعين الاعتبار، كما يطرحون مشاكل أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها، على غرار ضعف شبكة الإنارة العمومية، ما جعلهم يخافون من التعرض للاعتداءات المختلفة وللدغات الحشرات و الزواحف صيفا، بالنظر إلى طبيعة المنطقة الفلاحية.
و لذلك فهم يطالبون من جميع المسؤولين التدخل في القريب العاجل، لوضع حد لمعاناتهم التي طال أمدها و تحسين إطارهم المعيشي.
السلطات المحلية التي أقرت بالوضعية المزرية، أكدت على لسان أحد مسؤوليها، على أنها راسلت المديرية الوصية لبرمجة مشروع لتحسين وضعية الطرقات و تلبية مطالب السكان.
 ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى