صهاريج متنقلة لتموين سكان برج صباط في قالمة بالمياه
أطلقت شركة المياه بقالمة، برنامجا استعجاليا لتزويد سكان بلدية برج صباط بمياه الشرب، عن طريق نظام الصهاريج المتنقلة، بعد توقف الضخ من آبار عين آركو، بسبب أشغال الربط بإحدى المحطات الواقعة ببلدية تاملوكة جنوب الولاية.  
و بدأت الشاحنات الحاملة للصهاريج العملاقة، إيصال المياه إلى الأحياء السكنية ببرج صباط، من خلال دورات متواصلة يشرف عليها عمال الجزائرية للمياه وحدة وادي الزناتي.  
و يتوقع أن يعود الوضع إلى طبيعته خلال الساعات القادمة، بعد إنهاء أشغال الربط بالمحطة الجديدة الواقعة بقرية سلاوة قرب تاملوكة.  
و تعتمد شركة المياه بقالمة في كل مرة، على الصهاريج المحمولة على الشاحنات لمواجهة الوضع و تزويد السكان بمياه الشرب عند حدوث انقطاع بسبب أشغال الربط و انقطاع التيار الكهربائي و الكسور و الفيضانات التي تؤثر على نوعية المياه، كما حدث مؤخرا بمنبع القلتة الزرقاء الذي يمون مدينة حمام النبائل بمياه الشرب، حيث تم تفعيل نظام الصهاريج لإيصال المياه إلى السكان.   
و تعد بلدية برج صباط بقالمة، الأكثر تضررا من أزمة مياه الشرب على مدى سنوات طويلة، إلى جانب بلدية عين رقادة و قرى قصر العازب و رأس العيون.  
و يعلق سكان المنطقة الممتدة من تاملوكة إلى برج صباط و وادي الزناتي، آمالا كبرى على مشروع القناة العملاقة القادمة من سد بوحمدان، حيث أطلقت الحكومة مشروعا ضخما لنقل مياه الشرب من محطات المعالجة بحمام دباغ إلى بلديات سهل الجنوب، للقضاء النهائي على أزمة عطش استمرت لسنوات طويلة، بعد أن عجزت آبار عين آركو عن مواجهة الطلب المتزايد على مياه الشرب بسبب الجفاف و ضعف قدرات الضخ عبر القنوات القديمة المعرضة للانكسار و التسربات باستمرار.  
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى