أكد  مستفيدون من سكنات عدل في قالمة، بأنهم غير راضين عن الوضع الحالي بكل المواقع تقريبا و أنهم سيعودون إلى الاحتجاج خلال الأيام القادمة للضغط على شركة الإنجاز التركية و إدارة عدل بقالمة و عنابة لإيجاد حل لما وصفوه بالتعثر و الركود الذي يعرفه المشروع الكبير و خاصة بموقعي حجر منقوب و جبل ماونة.  
 مشروع عدل بجبل ماونة بقالمة
و هدد المستفيدون بتصعيد الاحتجاج أمام مقر الولاية و إدارة عدل بقالمة، مناشدين والي الولاية للتدخل لدى المديرية العامة لعدل و حتى لدى وزارة السكن لحث الشركات التركية المستحوذة على أغلبية البرنامج على تحريك الورشات و دعمها بالوسائل المادية و البشرية و تدارك التأخر المسجل و تسليم السكنات في الآجال المحددة.  
و تستحوذ الشركات التركية على أكبر حصة من برنامج عدل بقالمة، المقدر بأكثر من 8 آلاف وحدة سكنية موزعة على 4 مواقع، هي جبل العنصل بوادي الزناتي، موقع بوشقوف، موقع 1100 وحدة بجبل ماونة و موقع حجر منقوب أكبر مواقع عدل بقالمة، أين تواجه شركات الإنجاز التركية و الجزائرية، وضعا معقدا حال دون انطلاق الأشغال في الآجال المحددة.  
و تحوز شركة «انتاس» التركية على برنامج يقدر بنحو 1100 وحدة سكنية بجبل ماونة و الشركة التركية الأخرى «غربيز» على 4800 وحدة سكنية بموقع حجر منقوب الواقع جنوب بلدية بلخير و بهذا الموقع تحوز شركة جزائرية خاصة به، على برنامج يقدر بنحو 600 وحدة سكنية و هو الموقع الأكثر عرضة لمشاكل الإنجاز.  
و حسب المحتجين الذين التقوا مؤخرا للتشاور حول الخطوات المزمع القيام بها خلال الأيام القادمة، فإن موقع 1100 وحدة سكنية بجبل ماونة، كان يسير بوتيرة إنجاز مقبولة، لكنه يعرف تعثر كبيرا منذ شهر نوفمبر الماضي، مما أثار قلق المستفيدين، الذين يمرون بوضع صعب بسبب أزمة السكن التي يعيشونها منذ سنوات طويلة.      
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى